الأخبار

القبض على شخصين بتهمة تسهيل الغش في الثانوية العامة

7

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 من القائمين على صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للمساعدة في عمليات الغش بامتحانات الثانوية العامة.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني، وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها ترويج الأجهزة التي تساعد في عمليات الغش داخل لجان الامتحانات.

وتوصلت الجهود إلى وجود صفحة باسم “أدق سماعة بلوتوث لامتحانات الثانوية العامة بأرخص سعر” على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر مشاركات تتضمن الترويج لأصغر سماعة في العالم لعرضها للبيع بزعم مساعدة طلبة الثانوية العامة على الغش، فضلا عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية للبيع يمكن استخدمها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

وتبين من الفحص، أن الصفحة خاصة بالمدعو “أحمد.ع.ب” 21 عاما، طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية، وضبط المتهم، واعترف بارتكابة الواقعة بالاشتراك مع “سيف الدين.أ.س” 21 عاما، و”مصطفى.م.ر” 21 عاما، مقيمان في دائرة قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى.

واعترف المتهم بأن دوره هو وزميله مصطفى، يقتصر على التسويق والتواصل مع راغبي الشراء من الطلبة لصالح “سيف الدين” نظير نسبة من متحصلات البيع.

 وفي السياق ذاته، توصلت جهود البحث إلى وجود صفحة باسم “مهايطى بيغشش الثانوية العامة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة بمصر، حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم في تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الامتحانات بالإضافة إلى لإنشاء صفحة باسم “يوم المعجنة” بتاريخ بداية امتحانات مرحلة الثانوية العامة، فضلا عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية لبيع سماعات تليفون محمول يمكن استخدمها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

وتبين أن الصفحة خاصة بالمدعو “محمد.م.م” من مواليد 1999، ومقيم بحي الزهور في بورسعيد، وضبط المتهم، وبتفتيش مسكنه ضبط “جهاز حاسب آلي”، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابة الواقعة.

واعترف المتهم بأنه المنشئ والمتحكم في الصفحة محل الواقعة بالاشتراك مع المدعو “زياد.ف.ش” والمقيم في بندر إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وأنهما قاما بإنشائها لمساعدة طلاب الثانوية العامة على معرفة أجوبة أسئلة الامتحانات أثناء انعقادها، نظير مبالغ مالية تحول إليهما على هواتفهم المحمولة كأرصدة عن طريق كروت الشحن، وكذا بيع أرقام خاصة بالإنترنت لاستخدامها عبر تطبيق “واتس آب” لتسهيل عملية الغش في أثناء الامتحانات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى