الأخبار

“الثني” يؤكد حساسية المرحلة المقبلة

 

25

 

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني- عقب إنطلاق أولى جلسات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في البيضاء مساء اليوم- حساسية المرحلة المقبلة وأهمية صياغة الدستور الجديد للبلاد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

وقال الثني في كلمة له مخاطبًا أعضاء الهيئة: إن الشعب يعول عليكم في كتابة الدستور الذي يعتبر أول أسس التحول من الثورة إلي الدولة.

ومن جانبه، أكد النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام عزالدين العوامي، أهمية التداول السلمي للسلطة، مضيفا أن المؤتمر سيقدّم كل ما تحتاجه الهيئة من أجل إنجاز مهامها.

بدوره، نقل نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الشيخ إسماعيل ولد شيخ أحمد، تهاني “بان كي مون” الأمين العام للأمم المتحدة بهذه المناسبة، مذكّرًا بأن وضع الدستور شأن سيادي يخص الشعب الليبي، وأن الأمم المتحدة ستقدّم ما لزم في حال طُلب منها ذلك خلال فترة العمل لإعداد الدستور.

من جانبه، وصف رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح، اجتماع الهيئة بأنّه سيبعث الأمل في المفوضية من أجل إنجاز ما تبقى من استحقاقات العملية الانتخابية في المقاعد الشاغرة.

وترأّس تواتي بوشاح ، أكبر الأعضاء سنًا، جلسة الهيئة وألقى كلمة جاء فيها: ما يجري الآن هو تجسيدٌ لتطلعات الشعب الليبي في ولادة دولة القانون، واستكمالٌ لنضاله عبر التاريخ. معلنا بدء أعمال اللجنة، مثمنًا ثقة الشعب الليبي في أعضاء الهيئة على قاعدة العدالة والمساواة لكل الليبيين ومكوناتهم الثقافية، وأنهى بالترحم واستذكار ملك ليبيا الأول محمد إدريس السنوسي.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى