الأخبار

مشروع لإنشاء خط سكك حديدية بين مصر والسودان ….تابع التفاصيل

71502_660_2069226_2013122213141

أسوان – إسلام صلاح:

 كشف وزير النقل والمواصلات الدكتور حاتم عبد اللطيف، عن طرح مقترح إنشاء خط سكك حديدية يربط مصر بالسودان، لاستثمارات القطاع الخاص، عن طريق مد خط سكك حديد بين أسوان ووادي حلفا بشمال السودان.

 وأضاف عبد اللطيف خلال جولة لتفقد طريق ”توشكي – أرقين” البري، اليوم الاثنين، ”أنه تم طرح الفكرة لتنفيذها من خلال القطاع الخاص بأسلوب استثماري لا يحمل الحكومة أي أعباء اقتصادية إضافية، وخاصة أن القطاع الخاص سيكون لديه القدرة في إدارة مثل هذا المشروع الحيوي بكفاءة عالية في التشغيل ، ومن المتوقع أن يحقق أرباحاً كبيرة في حال تنفيذه.”

 ومن جانب آخر، أشار عبد اللطيف إلى أنه تم وضع رؤية جديدة لإعادة هيكلة منظومة السكك الحديدية ومعالجة السلبيات التي كانت موجودة، حيث تم التعاقد شراء 212 عربة قطار ، بجانب طرح شراء 336 عربة أخري خلال أيام.

 كما لفت وزير النقل إلى أنه يجري حالياً تطوير نحو 900 مزلقان على مستوي الجمهورية، حيث تم وضع خطة خاصة لذلك لتحقيق التحكم الكامل والسيطرة الشاملة على آلية تشغيل هذه المزلقانات لتفادي وقوع أي حوادث مستقبلية.

 ومن المقرر أن يتم نهاية العام الحالي الانتهاء من تطوير كافة المزلقانات بمختلف محافظات الجمهورية بهدف تحسين الخدمة بالشكل المطلوب في هذه القطاعات الحيوية .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى