الأخبار

العاملون بمشروع الخبز بأبنوب يرفضون قرار رئيس المدينة

 

18

 

 

حرر العاملون بمشروع الخبز بمركز أبنوب وعددهم ٥٢ موظفا محضرا بمركز الشرطة ضد المهندس هاشم عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة أبنوب وسكرتير المدينة.

واتُهم العاملون بمشروع الخبز خلال المحضر رئيس المدينة بإجبارهم على جمع مبالغ مالية قدرها ٧ جنيهات من كل مواطن ينتفع بمنظومة الخبز الجديدة بالمخالفة للقانون وتهديدهم بعدم صرف رواتبهم بنهاية الشهر فى حالة عدم الجمع بالرغم من أنهم مثبتين على الباب الأول أجور، مؤكدين أن طلب رئيس المدينة لهم بالمخالفة للقانون ودون أى سند قانوني أو إذن جمع مال أو قرار صادر من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وقال حماده محمد سيد، مندوب توزيع خبز بمدينة أبنوب، إن رئيس وسكرتير مدينة أبنوب عقدا مع موظفى مشروع الخبز اجتماعا وطلبا فيه جمع أموال من المواطنين المنتفعين بمنظومة الخبز بدعوى أنها اشتراكات كالتي كانت تجمع قبل بدء العمل بالمنظومة الجديدة ولما رفضنا تعليماتهم بدعوى أن الجمع غير قانوني، حيث أن المنظومة الجديدة لا يوجد بها اشتراكات، وأن جمع تلك الأموال يعرضنا للمساءلة القانونية. مضيفا أن رئيس وسكرتير المدينة قاما بسحب دفتر الحضور والانصراف ورفضا أن نقوم بالتوقيع، فقمنا بتحرير محضر ٣٢ أحوال لسنة ٢٠١٥ وحينما أخبرناهم أننا أثبتنا سحب الدفتر فى محضر الشرطة قاما بإرجاع الدفتر مرة أخرى.

وقال شهير شحاتة وسيد نور، يعملان بمنظومة مشروع الخبز بمدينة أبنوب أن العاملين بالمشروع على الدرجة الرابعة وفقا للقرار ١٠٨٨ لسنة ٢٠١٤. وأضافا “النيابة العامة استدعتنا بناء على المحضر المحرر واستمعت إلى أقوالنا وأثبتنا طلب رئيس المدينة وتهديده لنا بعدم صرف رواتبنا”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى