الأخبار

بعد فضيحة فساد وزراء أردوغان……..

 

 

197

اشتد التوتر بين الحكومة التركية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وجماعة الشيخ فتح الله جولن بعد ظهور بعد سياسي لحملة الاعتقالات التي تمت بناء على طلب المدعي العام الجمهوري.

وذكرت صحيفة “ميلليت” في مقال لها اليوم “الإثنين” أن الرئيس التركي عبدالله جول التزم الصمت بعد أن ألغى يوم الجمعة الماضي برنامج زيارته إلى محافظة كوتاهيا ، فيما زار بنهاية الأسبوع الماضي مدينة اسطنبول دون علم وسائل الإعلام ، حتى يتجنب أي أسئلة متعلقة بمزاعم التحقيق في قضايا فساد ورشاوى هزت الرأي العام ودوائر الحكم في البلاد مؤخرا.

وأضافت الصحيفة نقلا عن معلومات من مصادر مقربة لمجلس الوزراء أن الأنظار ستتوجه لرئيس الوزراء أردوغان بعد عودته من باكستان لأن هناك احتمالات قوية أن يعقد أردوغان لقاء مع جول بالقصر الجمهوري وتسليمه قائمة بتغييرات الحقائب الوزارية.

ومن جهة أخرى يترقب الرأي العام اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الأخير للعام الجاري والذي سيعقد خلال الأسبوع الجاري لمناقشة الأوضاع الأمنية والتطورات الداخلية والخارجية واحتمال إدراج التحقيقات في قضية الفساد والرشاوى على جدول أعمال الاجتماع الذي يحدده رئيس الجمهورية.

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى