الأخبار

“عبدالمطلب” يتابع تسيير أعمال “الرى”

340واصل الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري اليوم تسيير أعمال الوزارة ، حيث اجتمع مع قيادات ومسئولي الري لبحث مختلف القضايا المائية على الصعيدين الداخلي والخارجي .

ووجه عبد المطلب بتنفيذ أعمال الرفع المساحي لقطاعت المصارف بالهندسات المتكاملة والبالغة 17 إدارة عامة للهندسات المتكاملة على مستوى الجمهورية ، وإجراء مقارنة بينها وبين القطاعات التصميمية لتحديد مدى احتياجاتها لأعمال الصيانة .

كما تابع الوزير حملات إزالة التعديات التي تم تنفيذها على مدار الأسبوع الحالي ، والتي حققت حزمة من النجاحات شملت إزالة 551 مخالفة تعد على نهر النيل وفرعيه بالوجهين البحري والقبلي .

من جهة أخرى ، واصلت الحملة الأمنية الموسعة إزالة الأقفاص السمكية المخالفة بنهر النيل فرع رشيد وتنفيذ أعمال الإزالة في نطاق محافظتي البحيرة وكفر الشيخ والتي تم خلالها إزالة 8 أقفاص سمكية وتطهير مجرى نهر النيل أمام مراكز مطوبس ودسوق وفوة بكفر الشيخ وشبراخيت والرحمانية والمحمودية حتى قناطر إدفينا ومدينة رشيد بحيرة ، وذلك بالتعاون مع المحليات وشرطة المسطحات المائية ومديريات الري والبيئة وحماية النيل بالمحافظتين ، في حين تم إزالة 42 أحواش مخالفة شمال فرع رشيد بالمحافظتين . 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى