الأخبار

3 تمارين للتخلص من “الكرش”

94

يعتبر تركز الدهون في منطقة البطن أو ما يسمى “الكرش” من أكثر المشاكل ازعاجا التي تواجه المرأة، فتبحث كل امرأة عن جميع الطرق؛ لكي تتخلص من تلك الدهون، وتقول الدكتورة سمر ممدوح – أستاذ السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي -: إن إزالة تلك الدهون تأتي بعد ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة لإزالة الكرش، بالإضافة إلى نظام غذائي صحي، فهناك بعض التمرينات إذا واظبت عليها المرأة باستمرار يوميا سوف تتخلص من أي دهون زائدة ممكن أن تسبب لها الإحراج وأيضا تؤثر على صحتها.

 

وتضيف الدكتورة سمر: إن هذه التمرينات سهلة للغاية ولا تستغرق أي وقت، ويمكن ممارستها في المنزل دون النزول إلى النادي أو صالات الجيم، وكل تمرين لا يستغرق أكثر من 10 دقائق يوميا.

 

التمرين الأول:

 

قومي بالجلوس على الأرض ثم تحريك رجلك اليمنى إلى أعلى وثنيها، ثم حاولي النزول بيديكي بطريقة مائلة في اتجاه الرجل اليسرى، وكرري هذا التمرين بتبادل الرجلين لمدة 8 دقائق.

 

التمرين الثاني:

 

كرري ما فعلتيه في التمرين الأول، ولكن عند النزول بيديكي حاولي النزول بيديك بطريقة مستقيمة نحو الأمام، وكرري هذا التمرين لمدة 5 دقائق.

 

التمرين الثالث:

 

قومي بالوقوف مستقيمة، ثم حاولي النزول ولمس الأرض بيديكِ مع فرد رجليكِ وعدم ثنيهما، وكرري هذا التمرين لمدة 10 دقائق.

 

وتؤكد الدكتورة سمر أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي مع هذه التمارين، والحفاظ على شرب المياه باستمرار خلال اليوم حتى يتم التخلص من سموم الجسم.

فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى