الأخبار

بالصور| ركود بسوق “العطارين” بدمياط..

e3f541d0-1ed9-4b00-8d92-de8100801d71

اشتكى باعة وتجار سوق العطارين بمحافظة دمياط ، من إحجام المواطنين عن شراء مستلزمات كعك العيد هذا العام أسوة بالأعوام السابقة؛ الأمر الذي اصابة السوق بحال من الكساد  .

وقال الباعة لـ” مصر العربية”: الكثير من المواطنين فضلوا شراء كعك العيد جاهزًا فتقلصت أعداد المشترين لمستلزماته بنسبة كبيرة.

وأرجع أحد أصحاب محلات العطارة قلة الإقبال إلى ارتفاع أسعار المستلزمات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، و”جشع المستوردين” فضلا ًعن زيادة الجمارك وارتفاع سعر الدولار.

وقال محمد أحمد، بائع من مدينة كفر البطيخ: موسم العيد كان بيبقى سبب في رواج بيع الدقيق والزبيب والبندق والسكر وكل المستلزمات الخاصة بالكحك، لكن السنة دي الحال واقف كتير، رغم إن الأسعار طبيعية بالنظر لسعر صرف الدولار”.

وواصل: “الأسعار زادت بنسبة 25 % عن العام الماضى يعنى الفستق كان ب100 جنيه العام الماضى النهاردة بـ 140 جنيه وعين الجمل 130 جنيه واللوز بـ 120 جنيه، والبندق 160 جنيه والكاجو 90 جنيه”.

فيما قالت صفاء مسعد، ربة منزل” :الأسعار السنة دي نار ومحدش بيشترى.. الناس يادوب تلاقى تأكل بالعافية، كيلو اللحمة عدى الـ 70 جنه، الكحك للي معاه فلوس مش الغلابة”.

بدوره، أوضح محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية بدمياط أن سبب ارتفاع الياميش هو زيادة الجمارك وارتفاع سعر صرف الدولار.

وأكد أن الغرفة حاولت التخفيف من وطأة الركود الذي تشهده الأسواق بسبب ارتفاع أسعار الياميش وعدد من السلع الغذائية؛ وهو ما دفع المحافظة لتنظيم معرض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة للجمهور وتقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسب لا تقل عن25% من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى