الأخبار

نتائج ضخمة لزيارة وفد المجتمع المدني لـ 4 من دول حوض النيل.. وقنديل في السودان قريبا

 

يقوم رئيس الوزراء د. هشام قنديل بزيارة إلي جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الأيام القليلة المقبلة،حيث يلتقي كبار المسئولين بها ويبحث دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ، وفي مقدمتها الاقتصادية والتجارية.

أعلن ذلك السفير د. مجدي عامر مساعد وزير الخارجية لشئون حوض النيل والمنسق العام للمياه ” والعائد من جولة شملت 4 من دول حوض النيل بينها جنوب السودان،استغرقت أكثر من أسبوع ،حيث رأس وفدا كبيرا هو الأول من نوعه لمنظمات المجتمع المدني.

وكشف مساعد وزير الخارجية عن مشروعات ضخمة تم الاتفاق عليها خلال زيارة وفد المجتمع المدني”تقوم بها هذه المنظمات” في دول حوض النيل، من بينها انشاء مستشفيات كبيرة بعدد من هذه الدول من بينها جنوب السودان.

وقال إن مهمة الوفد حققت نتائج ضخمة بالدول التي شملتها الجولة وهي أثيوبيا وجنوب السودان ورواندا وأوغندا، سواء خلال لقاءاته بكبار المسئولين بها أو بنظرائه من منظمات المجتمع المدني ، علي صعيد تعزيز التواصل بين الجانبين.

ولفت السفير عامر إلي أهمية المجتمع المدني لتحقيق هذا التواصل وتوسيع العلاقات وتعظيم التعاون لكي يكون الذراع الثالثة جنبا الي جنب مع الحكومة والقطاع الخاص ، مشيرا إلي مدي الاستقبال والحفاوة التي لقيها الوفد بالدول التي شملتها الجولة.

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى