الأخبار

الإسعاف وصل لـ«حادث مطار القاهرة»

syrt_sf

 

قالت وزارة الصحة والسكان، في بيان أصدرته، الأحد، إن سيارة الإسعاف بمطار القاهرة تواجدت في مكان الحادث الذي تعرض له أحد العمال، السبت، داخل مهبط الطائرات، بعد تلقيها البلاغ بـ7 دقائق فقط.

 

وقالت الوزارة إنه «تم عمل الإسعافات الأولية للعامل داخل سيارة الإسعاف ونقله إلى مستشفى مصر للطيران إلا أنه توفي فور وصوله للمستشفى نتيجة كسر بقاع الجمجمة».

 

وأضاف البيان أن «سيارة الإسعاف فور تلقيها البلاغ توجهت إلى مكان الحادث، حيث تبين وجود المصاب، علي مهنى علي، البالغ من العمر 35 عامًا، مصابًا باشتباه كسر بقاع الجمجمة وبحالة عامة سيئة، إثر تصادم مع جرار».

وتابع: «تم على الفور توجيه السيارة لأقرب مستشفى وقام الطاقم الإسعافي أثناء النقل بعمل الإسعافات الأولية وإنعاش قلب رئوي للمصاب، وقد وصلت السيارة لمستشفى مصر للطيران في تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة، فتم إدخال المصاب فور وصوله إلى قسم الرعاية المركزة بالمستشفى التي أكدت وفاته».

 

يُذكر أن بلاغًا ورد من غرفة عمليات مطار القاهرة الدولي بوجود حادث تصادم جرار بشخص بمهبط الطائرات في تمام الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة، فتم على الفور توجيه سيارة الإسعاف رقم كودي 79 بمصاحبة سيارة الإرشاد، حسب التعليمات الأمنية للتحرك بالمطار، حيث وصلت سيارة الإسعاف لموقع الحادث الساعة الخامسة واثنتين وثلاثين دقيقة، بزمن استجابة بلغ 7 دقائق.

 

وفي غضون ذلك، ورد بلاغ ثانٍ في الساعة السادسة وخمس دقائق بوجود مصاب آخر، فتم توجيه السيارة رقم كودي 80 لموقع البلاغ، وقد وصلت السيارة الساعة السادسة وعشر دقائق، حيث تبين وجود سائق الجرار صابر رمضان أحمد (35 سنة)، مصابًا بحالة انهيار عصبي وصدمة نفسية، وتم توجيه السيارة إلى مستشفى منشية البكري العام وتم حجز المصاب بالمستشفى.

الدستور المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى