الأخبار

مغرد تركي شهير: أردوغان اعتذر لـ«السيسى» في السعودية

 

109

نشرت صحيفة «تودايزمان» التركية، أمس، عدة تغريدات للمغرد التركى الشهير الذى يعمل تحت اسم مستعار هو «فؤاد عوني»، والذى اشتهر مؤخرًا بنشر تغريدات عن وقائع سياسية تحققت بعدها بأيام، قال فيها إن «الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اعتذر للرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقاء سري جمعهما في السعودية، خلال زيارتهما المتزامنة مطلع الشهر الحالى».

وأضاف «عوني»، في تغريداته التي نشرتها «زمان»: «أردوغان أرسل 3 وسطاء لإصلاح العلاقات مع السيسى، والأخير كان مقتنعاً بالجلوس معه، بعد تدخل ملك السعودية الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتقيا معاً فى حضور الملك، واعتذر أردوغان للسيسى».

وأوضح «عونى»: «أردوغان طلب من الرئيس المصري وملك السعودية عدم الكشف عن الاجتماع السري الذي جرى بينهم، كما أن الرئيس التركى أخبر المقربين منه بأنه سيلتقى حتى مع رئيس النظام السوري بشار الأسد».

وكان الرئيس التركي التقى ملك السعودية في 2 مارس الحالي في الرياض، بعد يوم واحد فقط من زيارة الرئيس السيسي إلى السعودية، ما أثار تكهنات وسائل الإعلام وقتها بأنه ربما يجمع لقاء بين الرئيسين، فى محاولة سعودية لإصلاح العلاقات المتأزمة بين البلدين منذ سقوط تنظيم الإخوان فى 30 يونيو 2013، الحليف القوى للرئيس التركي.

وكان الرئيس «السيسي» نفى وقتها، في حوار مع قناة «العربية»، وجود لقاء مع الرئيس التركي، وقال إن تزامن زيارتهما إلى السعودية «مصادفة»، ورد الرئيس التركى بأن الحديث عن لقائه مع «السيسى» مزحة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى