الأخبار

٣ طرق لعلاج البقع الداكنة

15

 

 

تصيب البقع الداكنة أماكن مختلفة من الجسم، ولكن ما يصيب منها الوجه يعد الأصعب، لأن إخفاءها بمستحضرات التجميل يزيدها قبحاً، لذا عليكِ اللجوء لعلاجها.
ولكن قبل الحديث عن علاج البقع الداكنة لابد أولاً التعرف على سبب الإصابة بها، فهناك أسباب عديدة لظهور مثل هذه المشكلة مثل: التعرض لأشعة الشمس، عدم التوازن الهرموني، الحمل، تناول بعض الأدوية، نقص الفيتامينات، قلة النوم والإجهاد.
قدم موقع «beauty» ثلاث طرق طبيعية لعلاج البقع الداكنة التي تصيب الوجه:
1- عصير الليمون
يتميز الليمون بأنه غنى بفيتامين «سي» الذي يساعد على تفتيح الأماكن الغامقة من الجسم، فقط عليكِ إحضار عصير ليمون وقطنة نظيفة، ثم اغمسِ القطنة في الليمون ودلكِ المناطق الغامقة من وجهكن واتركِ الليمون على وجهكِ حتى يجف، وأخيراً اغسليه بماء فاتر.
وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة يمكنكِ إضافة ماء ورد أو العسل الأبيض على عصير الليمون.
2- قناع الزبدة
الزبدة أيضا لها دور في تفتيح البقع الداكنة مثل عصير الليمون، ولكن هى اختيار أفضل لصاحبات البشرة الحساسة، وينصح الموقع بإحضار 4 ملاعق من الزبدة ومزجها بمعلقتين من عصير الطماطم، ثم تدلكِ البقع الغامقة بالخليط السابق لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه.
3- الشوفان
قناع الشوفان يخلص الوجه من الخلايا الميتة والبقع الداكنة، لذا يستخدم كمقشر فعال من خلال مزج نصف كوب مع 4 ملاعق من عصير الليمون وفرك البشرة والرقبة بهذا المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم قومِ بشطف الوجه بماء دافئ.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى