الأخبار

الإخوان يحرقون “أتوبيس” في بولاق

84

شهد اليوم خروج مسيرات محدودة لجماعة الإخوان المسلمين في مناطق متفرقة في المطرية والهرم وعين شمس، التي اشتبكوا فيها مع قوات الأمن بقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.

في منطقة المطرية تجمع العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجدي النور المحمدي والرحمن استعدادا للانطلاق بمسيرة تجوب شوارع المنطقة.

ورددت عناصر التنظيم الإرهابي هتافات معادية للجيش والشرطة ولوح البعض الآخر بشارات رابعة.

وانفجرت قنبلة بدائية الصنع في محيط المسجد الواقع بميدان المسلة بالمطرية بعد مغادرة المجموعات، دون أن يسفر عن أي إصابات، وأكد مصدر أمني أن “العبوة كانت مثبتة في لوحة إعلانات بجوار المسجد”.

ونشبت اشتباكات بين عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي والأمن أمام محطة بنزين في منطقة المطرية، حيث رشقت عناصر الجماعة المحظورة القوات بالحجارة فيما ردت القوات بالغاز المسيل للدموع.

وفر العشرات من عناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي إلى الشوارع الجانبية في منطقة المطرية فور وصول قوات الأمن وذلك لفض مسيرتهم.

وفرقت قوات الأمن مسيرة تضم العشرات من عناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي بقنابل الغاز المسيلة للدموع أمام مسجد الصحابة بجوار محطة مترو عين شمس، مما أدى إلى فرارهم للشوارع الجانبية.

وفى منطقة الهرم عززت قوات الامن من تواجدها بقوة مكونة من سيارتي أمن مركزي ومدرعة في منطقة الطالبية تحسبا لتظاهرات الإخوان المسلمين اليوم.

وانطلقت مسيرة تضم العشرات من جماعة الإخوان الارهابية، من شارع الثلاثيني الجديد بمنطقة العمرانية وسط هتافات معادية للجيش والشرطة.

ورفع عدد منهم صورا للرئيس المعزول محمد مرسى ولوح البعض الآخر بإشارات رابعة، فيما اسعتدت قوات الأمن لفض تظاهرات الإخوان بالمنطقة، والقبض على الخارجين عن القانون.

ومشطت قوات الأمن المتواجدة بشارعي الهرم وفيصل، الشوارع الجانبية للتأكد من خلوها من عناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي وضبط مثيرى الشغب والخارجين على القانون.

وأشعل عدد من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية النيران فى أحد أتوبيسات هيئة النقل العام بمحيط موقف بولاق الدكرور بمنطقة ناهيا بعد أن ألقوا عددا من زجاجات المولوتوف.

وكانت مسيرة تضم العشرات من الإخوان انطلقت بشارع السودان عقب صلاة الجمعة وسط هتافات معادية للجيش والشرطة.

وألقى مجهولون صباح اليوم، الجمعة، براميل زيت أعلى كوبرى أحمد عرابى بالمهندسين، مما أدى إلى توقف الحركة المرورية بالمنطقة.

وفر المجهولون عقب إلقائهم براميل الزيت، فيما تقوم قوات الأمن الآن بمحاولة ضبطهم.

يذكر أن ما يسمى تحالف دعم الشرعية دعا أنصاره فى جميع المحافظات للخروج في مسيرات اليوم عقب صلاة الجمعة تحت عنوان “قوتنا في وحدتنا “.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى