الأخبار

عودة «مرسى» للحكم «خيال».. ومصيره فى يد القضاء

138488_660_3794541_opt

 

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة والسلطات الحالية لم ولن ترضى بأى إملاءات أو ضغوط خارجية، للعدول عن خارطة المستقبل التى تم وضعها بعد عزل النظام السابق. وأضاف فى تصريحات لـ«الوطن» أن تكثيف الوفود الممثلة للدول الخارجية زياراتها إلى مصر ومحاولتها الوساطة بين السلطة والنظام السابق لا تعنى تقديم الدولة تنازلات، لأن الحكومة لا تملك حق تقديم أى تنازل مخالف لإرادة الشعب، وأى مصالحة بخلاف ما تم وضعه بخارطة المستقبل، تعنى عدم الاعتراف بثورة 30 يونيو.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المصالحة ستكون وفقا لشروط مصرية وليس شروطا أمريكية أو خارجية، مضيفا أن مسألة عودة المعزول محمد مرسى للحكم، ضرب من الخيال ولن تحدث أبدا، ومسألة الإفراج عنه ليست فى يد الحكومة بل فى يد القضاء وحده.

على صعيد آخر، قال الببلاوى إن الأوضاع الأمنية بدأت فى الاستقرار بشكل كبير، وتجرى حاليا معالجة الخلل الاقتصادى، الذى عانت منها مصر خلال الفترة الماضية، وتهيئة المناخ السياسى لتنفيذ مراحل خارطة المستقبل، بما تتضمنه من استفتاء على تعديلات الدستور، وانتخابات برلمانية، ورئاسية. وأشار إلى أن الرئيس عدلى منصور يعطى صلاحيات كاملة للحكومة الحالية دون تدخل فى شئونها، وكل شىء يتم بالتشاور وليس بالإملاءات.

وأوضح حازم الببلاوى أن حركة المحافظين الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال أيام بشكل يرضى جميع المواطنين، حيث يتم التركيز على مبدأ الكفاءة والقدرة على العمل دون النظر إلى الانتماء السياسى أو الحزبى.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى