الأخبار

كهرباء محطة ألمانية واحدة

143

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، أن العلاقات المصرية الألمانية قديمة، كما أن ألمانيا من أقدم شركاء مصر التجاريين، وزيارة وزير خارجيتها للقاهرة ودعوة ميركل للرئيس تأتي في سبيل التأكد وتمتين العلاقات بين البلدين.

وقال “بيومي”، في تصريح لـ”صدى البلد”: “ألمانيا أحد أهم شركاء مصر في الاستثمار والتجارة، إلى جانب أنها كانت الأقرب إلى تأسيس المحطة النووية بالضبعة نتيجة تقدم التكنولوجيا الألمانية وارتفاع نسبة الأمان فيها”.

وأضاف أن “الشيء الذي يجهله البعض هو أن ألمانيا قامت ببناء محطات توليد كهرباء في مصر تعادل طاقة السد العالي مرتين، ما يجعلها مرشحة للاستثمار في هذا المجال في الفترة الحالية والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية”.

وأكد أن “ألمانيا ومصر شركاء في اتفاقية المشاركة الأوروبية الخاصة بمحاربة الجريمة المنظمة، وهي تعمل على محاربة الإرهاب في دول البحر المتوسط، ما يجعلها مهتمة بقضية الإرهاب في الشرق الأوسط، إلى جانب أن هذه القضية دائما مطروحة على أي مباحثات مصرية مع أي دولة أوروبية”.

يذكر أن وزير خارجية ألمانيا يقوم اليوم بزيارة إلى مصر وتستمر لمدة يومين، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي السياق ذاته، كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت الرئيس السيسي لزيارة ألمانيا.

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى