الأخبار

«مستثمرو أكتوبر»: تواجدنا الاقتصادى بالسودان بحاجة لـ«غطاء سياسى»

 

120

 

قال محمد جنيدى، رئيس جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر إن ربط المصالح المصرية بالسودان بحاجة الى تعزيز التعاون الشعبى بين البلدين على كافة المستويات المختلفة سواء السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإرسال بعثات مصرية طبية وتعليمية وثقافية.

وأضاف جنيدى ، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن التواجد الاقتصادى والاستثمارات المصرية فى السودان بحاجة الى غطاء سياسى مثل ما حدث فى ستنيات القرن الماضى اذ ان الاستثمار الفردى هناك يواجه العديد من المشاكل والعراقيل التى تؤدى.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر، بضرورة الدعم الحكومى لتشجيع المستثمرين المصريين للاستثمار وذلك من خلال إجراءات تمويلية من الاجهز المصرفية لدخول الاسواق السودانية ومنافسة الدول الموجودة مثل الصين واليابان، لافتا إلى أن “رؤؤساء الدول” أفضل مروجى لمنتجات بلادهم.

وأشار جنيدى إلى مجالات الاستثمارات فى السودان عديدة وتأتى على رأسها المشروعات الزراعية والحيوانية، هناك فرص حقيقة امام المستثمرين المصريين لاستصلاح مليون فدان وزراعتهم لحل مشكلة نقص المياه وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء للبلدين بالاضافة الى المشروعات التعدينية خاصة فى ولاية شمال السودان وتوافر المواد الخام.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى