الأخبار

“التموين” تشجع على تعدد الزوجات:

 

225

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص لـ”الدستور”، أن الوزارة تمنح استخراج بطاقات تموينية جديدة مستقلة للزوجة الثانية، وضم أبنائها حتى 10 أفراد بحد أقصى بدلا من 4 أفراد، على أن تضم الزوجة الأولى على البطاقة التموينية على زوجها هي وأبناؤها.

ولفت إلى أن الزوجة غير المقيدة تموينيا؛ تتم إضافتها إلى بطاقة الزوج السارية، سواء “فصل اجتماعي أو بطاقات الفئات الأولى بالرعاية”، بموجب صورة البطاقة التموينية للزوجة، والبطاقة التموينية للزوج.

وقال إنه يتم استخراج بطاقات تموينية لأصحاب المعاشات وكبار السن الذين يتقاضون معاشا أكثر من 1200 جنيه، ولديهم تقرير طبي يفيد تدهور حالتهم الصحية.

وتابع أنه يتم استخراج بطاقات التموينية للأرامل والمطلقات ممن تنطبق عليهم شروط استخراج البطاقات التموينية للعاملين بالحكومة والقطاع العام بحد أقصى للدخل 1500 جنيه شهريا.

وأوضح المصدر أنه يتم استخراج بطاقة تموينية باسم الزوجة والأبناء فقط بالنسبة للأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية، موضحا أنه لأول مرة يعطى الحق للآنسة أو الأعزب الذي تجاوز عمرهما 35 عاما -وغير مدرجين تموينيا ببطاقة ذويهم- استخراج بطاقة حال انطباق شروط الفئات الأولى بالرعاية مع أخذ الإقرار اللازم عليهم.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى