الأخبار

الزمالك يجتمع بـ”شيكابالا”

 

127

 

 

تجاه لعدم التعاقد مع «مابيدى».. «فيريرا» يحذر اللاعبين من الاستهانة أمام المقاصة.. النادى يبدأ الإجراءات القانونية ضد دعاوى «عباس» و«شكرى».. واتحاد الكرة يحسم مصير القيد بعد العيد
عقد مسئولو نادى الزمالك جلسة مساء أمس الأول مع محمود عبدالرازق «شيكابالا» ووكيل أعماله للاتفاق على طريقة عودته للقلعة البيضاء فى الموسم المقبل.

كان أمير مرتضى منصور، نجل رئيس النادى، قد بدأ حملة لجمع قيمة عودة «شيكابالا» لتقديمها لمجلس الإدارة بعدما طلب سبورتنج لشبونة البرتغالى الحصول على 750 ألف دولار نظير عودة «شيكابالا»، فضلاً عن أحقية النادى فى الحصول على خمسة ملايين جنيه من «شيكابالا» قيمة مستحقات متأخرة عليه منذ وجوده فى الفريق، وبالتالى ستتكلف الصفقة ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

من جهة أخرى، رفض مسئولو الزمالك استبعاد البوركينى عبدالله سيسيه من القائمة المبدئية للراحلين عن الفريق فى الموسم المقبل رغم عودته للمشاركة فى المباريات وتسجيله هدفاً أمام الصفاقسى التونسى فى بطولة الكونفدرالية.
ويسعى مسئولو الزمالك لاستغلال عودة «سيسيه» للمشاركة فى المباريات للمساهمة فى تسويقه خليجياً، لتعويض النادى مالياً عن الفترة التى قضاها ولم يشارك فى مباريات، وينتظر أن يحصل «سيسيه» على أكثر من فرصة خلال المباريات المتبقية من عمر الدورى حتى يمكنه الحصول على عرض جيد لبيعه بدلاً من الرحيل المجانى.

وفى شأن آخر، صرف مسئولو الزمالك النظر عن التعاقد مع الكونغولى ليما مابيدى لاعب الصفاقسى التونسى، بسبب تراجع مستوى اللاعب مع ناديه فى الفترة الأخيرة، وبالتالى لن يكون مفيداً للزمالك، فضلاً عن أنه يلعب فى مركز صانع الألعاب وهو ما يوجد به أكثر من لاعب فى الفريق حالياً.

وعلى صعيد استعدادات فريق الكرة لمباراة مصر المقاصة المقررة بعد غدٍ فى الدورى، طلب البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى للفريق من لاعبيه التركيز فى تنفيذ تعليماته كما حدث خلال مباراة الصفاقسى التى كانت من أفضل المباريات التكتيكية للاعبى الزمالك، على حد وصف المدرب البرتغالى.

ويعقد «فيريرا» جلسة مع اللاعبين لتوضيح طريقة الفوز على المقاصة، خصوصاً أن تلك المباراة قد تكون مفتاح حسم الدورى نهائياً، كون الزمالك يحتاج سبع نقاط للتتويج بالبطولة، والحصول على الثلاث نقاط سيمنح الفريق أفضلية كبيرة.

وحذر المدرب البرتغالى لاعبيه من أى تهاون أو الانشغال بالهالة الإعلامية بشأن حسم الدورى، مؤكداً أنه لا يضمن الفوز بالبطولة إلا عندما تنتهى كل حساباتها منطقياً.

وفى سياق مختلف، بدأ مجلس الإدارة فى الإجراءات القانونية للطعن على الحكم الذى حصل عليه ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، بالحجز على أرصدة النادى لدى الشركة الراعية، للحصول على أموال كان دفعها أثناء رئاسته للقلعة البيضاء.

وأبدى مجلس الزمالك اندهاشه من محاولات عرقلة مسيرة النادى فى الوقت الحالى، من أشخاص يرددون أنهم يحبون نادى الزمالك لكنهم يضربونه فى مقتل، وأكد أعضاء المجلس أنهم سيتصدون لكل تلك المحاولات.

كان «عباس» قد حصل على حكم آخر بالحجز على مستحقات النادى لدى اتحاد الكرة، كما رفع دعوى يطالب فيها الزمالك بتحمل قيمة صفقة انتقال نور السيد من الجونة للفريق الأبيض بعدما حصل نادى الجونة على حكم ضد عباس نفسه بالحبس لمدة عام لتحريره شيكاً بدون رصيد بقيمة مليونى جنيه ضمن الصفقة إلا أن «عباس» يطالب الزمالك بتحملها.

فيما كلف مرتضى منصور، رئيس الزمالك، الشئون القانونية بتجهيز رد قانونى على الدعوى القضائية التى رفعها هانى شكرى عضو المجلس المستقيل يطالب فيها بمليون و835 ألف جنيه قيمة مقدم عقد أيمن حفنى لاعب الفريق، بسبب عدم إدراج المبلغ فى الجمعية العمومية للنادى.

وفى ذات السياق، وعد مسئولو اتحاد الكرة بإصدار قرار بخصوص عدم سداد الزمالك لمستحقات الثلاثى عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله، لاعبى الفريق السابقين، بعد عيد الفطر، وذلك بعد زيارة عبدالواحد السيد لاتحاد الكرة، لاستعجال الحصول على مستحقاته.

كان «الثلاثى» قد طلبوا تجميد القيد للنادى الأبيض لحين الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ رحيلهم عن الفريق فى الموسم الماضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى