الأخبار

اقتصادية مستقبل وطن تكشف جهود الدولة والأحزاب للسيطرة على الأسعار

أكد الدكتور على الإدريسى رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب مستقبل وطن، أن الدولة ممثلة فى وزارة التموين حريصة على توفير السلع الموسمية المرتبطة بشهر رمضان بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع، لخلق نوع من أنواع المنافسة فى الأسواق للقضاء على جشع التجار وذلك عن طريق إقامة معارض أهلا رمضان استعداد لاستقبال الشهر الكريم، لافتا إلى أن زيادة المعروض من السلع يساهم فى تحديد هوامش ربح معقولة بالنسبة للقطاع الخاص.

وأشار الإدريسى خلال تصريحات لـ”صدى البلد”، إلى ضرورة تحرك الجهات الرقابية ممثلة فى جهاز حماية المستهلك وآليات عمله الحديثة ومباحث التموين لضبط الأسعار بالأسواق وتجنب حدوث أى زيادة فيها وذلك بعد تطبيق زيادة الأجور، منوها بأن الهدف من تلك الإجراءات هو زيادة الدخل الحقيقي للمواطن وليس فقط الدخل النقدى بمعنى أن مقدار السلع والخدمات التي يحصل عليها المواطن مقابل دخله النقدي يكون أكبر.

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية لمستقبل وطن، أن المجتمع المدنى والأحزاب السياسية والجيش ووزارتى الزراعة والتموين جميعهم يقومون بدور مهم فى بقاء الأسعار مستقرة والوصول بالمنتجات والسلع للمناطق البعيدة التي لا تستطيع معارض أهلا رمضان الوصول إليها وذلك عن طريق المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة فى هذه الأماكن.

وشدد الإدريسى على أهمية أن يكون لدى المواطنين الوعى الاستهلاكى والاستغناء على السلع الزائدة على الحاجة لمساعدة الدولة فيما تقوم به.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أكد أنه لا زيادة في الأسعار بعد صرف الزيادة المقررة من جانب الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه والحد الأدنى للمعاشات لـ 900 جنيه.

وقال الوزير، خلال لقائه عددا من ممثلي السلاسل التجارية واتحاد الغرف التجارية، إنه يجري التنسيق المستمر مع اتحاد الغرف التجارية لتفعيل التخفيضات على الأسعار سواء خلال شهر رمضان أو بعده.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى