أخبار مصر

الطلاب يؤدون الامتحان في «الاقتصاد والإحصاء» اليوم

 

 

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 5 يونيو في الساعة التاسعة صباحا، الاختبارات في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

ويستمر الطلاب في الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى، ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر  559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدي الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالب في السجون.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د.رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طوارئ أو معوقات للعمل.

وحذرت التعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه.

وينص القانون على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

 

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى