الأخبار

أبرز تصريحات قادة عرب أثارت جدلاً خلال 2013..

38

 

 

2013 عام سينقضى بعد أيام معدودة، بما يحمله من أحداث وصراعات وتصريحات، منها ما جذب أنظار العالم، ومنها ما انصرف العالم عن الاهتمام به.

المثير فى تصريحات بعض رجال السياسة فى 2013، أنها تحولت لأمثلة شعبية يتناولها المواطن في التعليق على سير حياته اليومية، ولنا فى دونت ميكس ومصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا خير دليل.

مرسى: دونت ميكس

خلال زيارته لألمانيا، تحدث مرسى، الرئيس المصرى المعزول، وسط شخصيات أمريكية وعربية عن قانون مصري وضرب مثلا بأن القانون الأمريكي يمنع قيادة السيارات تحت تأثير الخمر أو المخدرات، مضيفاُ ، وأضاف مرسى قائلا:   : Gas And Alcohol Don’t Mix في إشارة إلى الطاقة التي تستخدمها السيارة والمسكرات التي يتناولها السائق.

السيسى: مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا

مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا.. هذه الجملة يعرفها الكبير والصغير فى مصر الآن، بعد أن قالها وكررها الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع المصرى، قبل وبعد عزل مرسى، خلال اجتماعاته بأفراد الجيش المصرى.

بشار الأسد ناعيا مانديلا: حياته درسا للطغاة


فى مفارقة أثارت سخرية كبيرة، علق الرئيس السوري بشار الأسد، على وفاة الزعيم الجنوب أفريقى نيلسون مانديلا، بأن حياته درساً للظغاة ومصدر إلهام للمقاتلين من أجل الحرية، وقالت الرئاسة السورية فى بيان لها «أصبح تاريخه النضالي ملهماً لكل الشعوب المستضعفة في العالم، وبانتظار أن يتعلّم الظالمون والمعتدون الدرس بأنهم في النهاية هم الخاسرون».

وزير خارجية تونس السابق: جثة في حالة وفاة

بعد غرق قارب كان يحمل مهاجرين إلى إيطاليا، خرج وزير الخارجية السابق لتونس، رفيق عبد السلام، بتصريح آثار جدل كبير حوله، عندما قال عثرنا على ثلاث جثث، لكنها للأسف كانت في حالة وفاة.

وفى موقعة أثارت السخرية مرة ثانية، قال عبد السلام، أن أسطنبول هي عاصمة تركيا، ناسياً أن أنقره هى العاصمة.

عمر البشير: ما فيه زول يعرف الهوت دوج قبل الإنقاذ

خرج الأف السودانيين إلى شوارع الخرطوم بعد أن قال عمر البشير فى احدى المؤتمرات أنه صاحب الفضل فى تعريف السودانيين بوجبة «الهوت دوج»، وترجمها البعض لوجبة «الكلب الساخن»”

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى