الأخبار

القبض على 16 شخصًا في اشتباكات بالمنيا

 

 

152

 

أقام رجال أمن المنيا كردونًا أمنيًا مكثفًا حول إحدى قرى مركز المنيا، بعد أعمال عنف واشتباكات بين الأهالي اتخذت منحى طائفي، بسبب شائعة عن إقامة شاب مسيحي علاقة عاطفية مع فتاة مسلمة.

وألقت مباحث مركز المنيا القبض على 16 شخصًا من المسيحيين والمسلمين، بتهم إثارة الشغب والإتلاف والحرق العمدي وحيازة مواد بغرض التخريب.

كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بتلقيها استغاثات من أهالي «عزبة زكريا» التابعة لمركز المنيا، وأفاد الإخطار بأن الاستغاثات أشارت لتجمهر شباب وإشعالهم النيران بمنزلين و3 عشش بالقرية، وبتوجيه قوة من وحدة البحث الجنائي لمركز المنيا يرافقها وحدات الدفاع المدني وقوات فض الشغب، تبين من التحريات أن شائعة انتشرت عن علاقة عاطفية جمعت شاب قبطي بفتاة مسلمة تجمهر على إثرها عشرات من الشباب المسلم بدافع الغضب حول عدد من منازل الأقباط.

وتبادل الطرفان الاتهامات والسباب ثم أشعل المتجمهرون النيران بمنزلين و3 عشش يملكها الأقباط، وتمكنت قوات فض الشغب من ضبط عدد من الشباب المسلم وآخرين من الأقباط بحوزتهم عدد من عبوات المولوتوف، وتحفظت أجهزة الأمن علي 16 فردًا من الطرفين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى