الأخبار

24 مرشحا يتنافسون

5

 

 

 

دخلت المعركة الانتخابية في دائرة الوايلي والظاهر، مرحلة «تكسير العظام» بين 24 مرشحا يتنافسون على مقعد فردي واحد مخصص للدائرة.

وتضم قائمة المرشحين 4 متنافسين لأحزاب هم؛ هشام السيد محمود مرشح حزب مصر الفتاة، ووليد الموريجي مرشح المصريين الأحرار، وطه السيد حنفي مرشح الحركة الوطنية، ومجدي محمود إبراهيم مرشح مستقبل وطن، والباقي المرشحين مستقلين، بينهم سيدتان هم؛ عبير سليمان، ويسريه عبدالسميع.

ويبلغ عدد أصوات الدائرة 172 ألف صوت، منقسمين بين الوايلي، التي يبلغ عدد أصوات ناخبيها 87 ألف صوت، والظاهر 85 ألف صوت انتخابي، وهو ما يعنى أن أصوات الدائرة شبه مقسمة بالتساوي بين المنطقتين، وينتمي 7 مرشحين إلى الظاهر و6 إلى الوايلي، وهو ما يصعب من قدرة أي من المرشحين على حسم المقعد من الجولة الأولى وصعوبة الحصول على «نصف أصوات الدائرة زائد واحد».

ومن بين المرشحين، من سبق لهم التمثيل البرلماني من بين الـ24 مرشحا هم؛ مجدي محمود إبراهيم الذي فاز بمقعد العمال عن دائرة الظاهر وفقا للتقسيم القديم لها عن 2005 والذي كان يضم الظاهر والأزبكية في الانتخابات التكميلية، التي أجريت بعد وفاة والده، وشيرين أحمد فؤاد الذي فاز بمقعد الفئات عن دائرة الوايلي 2005 بعد معركة انتخابية شرسة أمام منافسه منير فخرى عبدالنور مرشح حزب الوفد آنذاك، ومحمد أبوحامد الذي يدخل المنافسة فردي مستقل بعد أن فاز بمقد الفئات لدائرة دائرة قصر النيل عام 2011 عن حزب المصريين الأحرار.

ونشطت حملات دعائية لعدة مرشحين في المناطق في «شياخات» الظاهر التي تضم 6 «شياخات»، و«شياخات» الوايلي والتي تضم 12 «شياخة»، ونشطت حملات المرشحين في جولات انتخابية في مقاهي الدائرة، كما ينشط وليد الموريجي في جولات انتخابية متوالية، في شارع الشماع بالوايلي، والظاهر، ومنشية الصدر، والسكاكيني وشارع النزهة، حرص خلالها على الاستماع لأصحاب المقاهي والمحال التجارية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى