الأخبار

1967 إصابة بالغدة النكافية و146 بـ”الجديري”

34

كشف تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، عن أن أعداد الإصابات بالغدة النكافية في المدارس خلال الأسبوع الثالث بلغ 1967 حالة، إضافة إلى 146 إصابة بالجديري، و2 بالكبد الوبائي، و9 بالرمد الحبيبي، و4 بالالتهاب الكبدي الفيروسي (a) وحالة حصبة واحدة.

وأعرب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، عن حزنه لوفاة تلميذ بمدرسة الشهيد أحمد خميس بإدارة سمسطا التعليمية في بنى سويف متأثرا بالحمى الشوكية، وقال لـ “الوطن”، إن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة لمحاصرة الأمراض المنتشرة في المدارس، وإن الوزارة ستنظم حملة توعية لكل التلاميذ داخل الفصول مع الكشف عليهم، وإبعاد المصابين وإعطائهم أجازة إجبارية لمدة 15 يوما منعا لانتشار الأمراض داخل المدارس.

وشدد أبو النصر على ضرورة الاهتمام بالتثقيف الصحي في المدارس من خلال الزائرات الصحيات والأطباء، والإذاعة المدرسية، ومجلات الحائط، إضافة إلى توفير التهوية الجيدة في الفصول خاصة في ظل تكدس بعضها بالتلاميذ، ما يؤدي لانتقال العدوى حال وجود إصابة.

ونصح أبو النصر بضرورة الراحة التامة للطلاب المصابين في المنزل لمدة أسبوعين، تجنبا لحدوث مضاعفات للمرض، مؤكدا أن الأمراض المنتشرة في المدارس لا تستدعي إغلاق الفصول أو المدارس، وأنه لجان خاصة ستشكل في المستشفيات أثناء سير العملية الامتحانية لعلاج المصابين أولا بأول.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى