منوعات

7 تعليمات لحماية أولادك من التحرش.. تعرف عليها

 

 

 

استغل عجوز براءة طفلة لم تتجاوز الثلاث سنوات من عمرها، واستدرجها خلال لهوها مع الأطفال من جيرانها فى ثانى أيام عيد الأضحى بمنطقة أوسيم إلى منزله، بحجة شراء حلوى لها وقام باغتصابها.. ولحماية أولادك “اليوم السابع” يقدم إليك بعض النصائح لحماية أولادكم من التحرش.

أولاً: الحديث والاستماع الجيد للطفل من خلال الحديث معه بهدوء، وأن نعلمهم أن بإمكانهم أن يرفضوا القيام بأى شىء مع الكبار يشعرون أنه خطأ .

ثانيًا :تحدثوا معهم عن التحرش، وكيفية حماية أنفسهم من التحرش الجنسى، مثلما تتكلمون معهم عن سبل الوقاية من مخاطر الإنترنت.

ثالثًا: اللمس وتعليمهم القدرة على تمييز اللمس العادى من اللمس المشبوه، غير البرىء اشرحوا لهم أنه ليس من حق أحد أن يلمسك فى أماكن جسدك أيًا كانت.

رابعًا: ضرورة تشجيع أولادكم وبناتكم على الثقة بأنفسهم والتعبير عن مشاعرهم دون حرج من خلال التدريبات التى يقوم بعرضها أطباء الأطفال .

خامسًا: عدم الاطمئنان دائمًا للأقارب أو الراشدين، بأن تطلبه منهم أن يخبروكم حال ارتكاب الكبار أو المراهقين من الأقارب أخطاء.

سادسًا: الحديث مع الأبناء عن أجسادهم وتشجيعهم على الاهتمام بأجسامهم لأن التحدث عن الموضوعات الجنسية يحرج عددًا كبيرًا من الأهل، ولكن بإمكان المعلمة التحدث فى هذه الأمور.

سابعًا: المتحرشون دائما يطلبون من الولد أو الفتاة أن يخبئوا ما حدث عن الأهل وأن يبقوا الأمر سرًا، يجب أن تكون البنت سر أمها، والولد سر أبيه، هنا سيكون دوركم أن تعلموهم ما الفرق بين الأسرار الآمنة والأسرار غير الآمنة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى