الأخبار

القبض على 5 من المشتبه بتورطهم في حيازة متفجرات وأسلحة بمدينة نصر

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة، الخميس، القبض على 5 يشتبه في تورطهم بحيازة أسلحة ومتفجرات وتخزينها بأحد العقارات بمدينة نصر.

وقال مسؤول مركز الإعلام بوزارة الداخلية لـ«بوابة المصري اليوم»، إنه مازال من المبكر الجزم بانتماء المضبوطين لتنظيم القاعدة أو غيره من الحركات الجهادية، وأن الأمر متروك لتحقيقات النيابة التي ستكشف ملابسات الحادث بناءً على تحريات أجهزة البحث.

وكانت أجهزة الأمن قد ضبطت كمية من الأسلحة، والمواد المتفجرة، بعقار في مدينة نصر، بعد معركة وتبادل إطلاق نار مع حائزها، الأربعاء، أسفرت عن مقتل المشتبه به، واشتعال النيران بالعقار محل الواقعة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يشتبه في انتمائه لجماعات متطرفة، وأنه كان يختبئ في عقار بمدينة نصر، وبحوزته كمية كبيرة من الأسلحة الآلية والمتفجرات، وأن الأجهزة الأمنية توجهت لملاحقته، وضبطه فأطلق عليها وابلا من الأعيرة النارية، وهو ما دفع القوات لمبادلته الطلقات ففجر المطلوب نفسه، واشتعلت النيران في العقار بالكامل.

انتقل إلى مكان الواقعة قيادات الحماية المدنية، وعدد كبير من سيارات الإطفاء، وسيارات الإسعاف، وتمكنوا من إخماد النيران، وعثر على جثة المتهم متفحمة، ولا يوجد ما يقود أجهزة الأمن إلى هويته.

وقال اللواء سامى يوسف، مدير إدارة الحماية المدنية في القاهرة لـ«المصري اليوم» إن الأجهزة الأمنية عثرت على عدد من البنادق الآلية، والمتفجرات بصحبة المتهم، وتم فرض كردون أمني على المنطقة بالكامل.

تحرر محضر بالواقعة، وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة، وكشف هوية المتهم والجهة التي ينتمي إليها.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى