الأخبار

ترحيل 221 مصرياً من ليبيا

2103247130

 

قامت السفارة المصرية في طرابلس بترحيل 221 مواطناً مصرياً كان أغلبهم محتجزاً في مركزي إيواء «مصراتة» و«الطويشة»، بسبب دخولهم ليبيا بطريقة غير مشروعة أو عقود عمل موثقة، وكان بعضهم لا يحمل جواز سفر أو وثائق تحقيق شخصية.

 

ومن بين المرحلين 100 مواطن توجهوا إلى السفارة بأنفسهم طالبين مساعدتهم على العودة إلى مصر نظرا لعدم عثورهم على عمل، وقامت السفارة بالتنسيق مع السلطات الليبية بترتيب عودتهم براً إلى مصر، مساء الثلاثاء.

وفي السياق نفسه، قال السفير أحمد فاروق، قنصل مصر العام في نيويورك، إن غرفة العمليات في القنصلية تواصل اتصالاتها على مدار اليوم بكل المواطنين المصريين المسجلين لدى القنصلية والمقيمين في بوسطن للاطمئنان على أوضاعهم، مع طلب قيامهم بالاتصال بمن يعرفونه من المواطنين غير المسجلين لدى القنصلية، والتي لا تتوافر للقنصلية بيانات الاتصال بهم.

وأضاف «فاروق» في تصريحات صحفية أن القنصلية فتحت خطاً مباشراً مع مكتبي عمدة بوسطن، وحاكم ولاية ماساسوسيتش، للوقوف على آخر التطورات، كما قامت بالاتصال مباشرة بجميع المستشفيات التي نقل ضحايا التفجيرات إليها، وتأكدت من عدم نقل أي حالة وفاة أو إصابة مصرية.

من ناحية أخرى، نجح المكتب العمالي في السفارة المصرية في أثينا في استرداد مستحقات 5 بحارة مصريين كانت مرتباتهم قد تأخرت لفترات وصلت إلى 6 أشهر، وذلك بعد توقف سفينتهم عن العمل في ميناء تسالونيكي اليوناني.

وأجرت سوزي قاسم، المستشار العمالي في السفارة، اتصالات مع محامي الاتحاد الدولي لنقابات البحارة والشركة مالك السفينة أسفرت عن استرداد مستحقات البحارة المصريين بالكامل وعودتهم إلى مصر على نفقة الشركة.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى