الأخبار

مجلس الوزراء يمنح الضبطية القضائية لرؤساء أحياء

56

 

أصدر مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، اليوم، قرارًا يقضي بمنح الضبطية القضائية لرؤساء أحياء الإسكندرية، بما يسمح لهم القيام بدور الشرطة بالتعامل مع المخالفين لمخالفات البناء.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الإسكندرية، إن منح مجلس الوزراء الضبطية القضائية لرؤساء الأحياء جاء بناء على مذكرة أعدها محافظ الإسكندرية هاني المسيري تتضمن بعض الاقتراحات، لمواجهة مخالفات البناء منها توفير وحدة شرطة من شرطة المرافق تتلقى أوامرها مباشرة من رئيس الحي.

وأضاف المصدر، أن رئيس الوزراء وافق أيضًا على اقتراح المسيري باقتراح تعديل تشريعي يغلظ من تجاوز الارتفاعات المحددة للمباني ومعاقبة كل من قام بالاشتراك في المخالفة بشراء أو إيجار أو التعامل مع الأدوار المخالفة بأي شكل من الأشكال بالإضافة إلى إصدار تعديل تشريعي يسمح بإصدار تراخيص مؤقتة للمناطق الغير زراعية، والتي لم يتم اعتماد تخطيط بها.

وشمل القرار أيضًا السماح باستخدام وسائل فنية مبتكرة لحالات الإزالة الصعبة مثل المناشير الكهربائية لقطع الأجزاء الخرسانية والحفارات وإنشاء جهاز للمتابعة تحت إشراف المحافظ للتأكد في تنفيذ تلك القرارات بالإضافة إلى توفير رقم مختصر وموقع إلكتروني لتلقي شكاوى المواطنين حول مخالفات البناء يعمل على مدار 24 ساعة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى