الأخبار

تأجيل محاكمة المتهمين في «مقتل ميادة أشرف»

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة بـ”مقتل ميادة أشرف” ، لجلسة 24 سبتمبر القادم، وذلك لتغيب محاميا الدفاع عن المتهمين الثاني و السادس و الثلاثين ، وللقرارات السابقة وسماع الشهود.

وقررت المحكمة بناء على ما سبق، إحالة المحاميان محمد ط. م. ، أيمن. ص. ، للهيئة التأديبية بمحكمة الإستئناف، وذلك وفقًا للمادة 375 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك لعدم إلتزامهما بالواجبات التي يقرها قانون المحاماة ولنكوصهما عن مصالح المتهمين الذي وكلوهما، وذلك بعد تخلفهما عن الحضور دون عذر وعدم تعيين من يقوم عنهما مما آدى لتعطيل وعرقة نظر الدعوى.

وأشار “فهمي” في مستهل جلسة اليوم، إلى أن الشهود حاضرين في الميعاد والمحكمة موجودة، وأنها حتى بدء إنعقادها لم يحضر باقي أعضاء الدفاع ، مضيفًا أن القضية متداولة منذ فترة كبيرة ، معلقاً على تصرف الدفاع “لا أعلم هل هي مناورة لتعيل الفصل في الدعوى، ام لا ؟ ” ليعقب “يعلم الله”.”

وتابع القاضي حديثه للدفاع ، مؤكدًا على أن المتهمين أمانة في أيدي المحكمة ومن وكلوهم للدفاع عنهم، وأن منهم من يُبرأ أو قد يبرأون جميعًا ليتسائل عمن يتحمل مسئولية حبسهم بسبب ما يراه من “تراخي الدفاع”.”

وفي هذا السياق ، أمرت المحكمة بإخراج أحد أعضاء فريق الدفاع من المحاميين ، وذلك بسبب عدم إرتدائه لرباطة العنق ، موجهًا السؤال للدفاع “أين الإلتزام”.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 من بينهم 35 محبوسًا ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والإنضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى