الأخبار

اليوم.. افتتاح مؤتمر “مصر على المسار الصحيح”

36

 

 

تبدأ بعد قليل فعاليات مؤتمر “مصر على الطريق الصحيح” الذى يفتتحه 4 وزراء من المجموعة الاقتصادية بمشاركة نحو 40 صندوق استثمار عالميا يصل حجم أصولها إلى أكثر من 250 مليار دولار، وتنظم المؤتمر شركة “بلتون” المالية القابضة ويستمر لمدة 3 أيام.

وقال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة “بلتون”، إن المؤتمر سيشهد مشاركة 4 وزراء، هم أسامة صالح، وزير الاستثمار، والدكتور أحمد جلال، وزير المالية، وإبراهيم محلب، وزير الإسكان، ومنير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة.

كما سيشارك رئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامي، ورئيس البورصة الدكتور محمد عمران، بجانب ممثلين لأكثر من 25 شركة مقيدة بالبورصة المصرية تعمل في أنشطة اقتصادية مختلفة.

وقال علاء سبع إن صناديق الاستثمار العالمية المشاركة تأتي من جنسيات مختلفة عربية وأمريكية وأوروبية وآسيوية ومن جنوب أفريقيا، بجانب صناديق مصرية، مشيرا إلى أن اليوم الأول سيشهد لقاءات مباشرة بين ممثلي تلك الصناديق ووزراء الحكومة المصرية للاطلاع بشكل مباشر على الأوضاع في مصر سياسيا واقتصاديا في ضوء بدء تنفيذ خطوات خارطة المستقبل.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد طرح رؤية شاملة للحكومة بشأن الأوضاع فى المستقبل، في ظل التفاؤل الكبير الذي يسود الأوساط الاقتصادية بعد انتهاء أول استحقاق سياسي متمثلا في الاستفتاء على الدستور الجديد.

وتوقع سبع أن يشهد المؤتمر مناقشات مثمرة بين ممثلي صناديق الاستثمار ومسئولي الحكومة بما يسهم في خلق رؤية إيجابية حقيقية بشأن الأوضاع فى مصر.

وقال إن اليومين الثاني والثالث سيشهدان لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية وصناديق الاستثمار العالمية للاطلاع على فرص الاستثمار والنمو لدى تلك الشركات.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى