الأخبار

احتمال وجود بريطانيين

 

30

 

ألمح رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون إلى إمكانية سقوط ضحايا بريطانيين (لم يحدد عددهم) في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل أكثر 120 شخصًا على الأقل.

وكان المدعي العام الفرنسي، قد أشار،اليوم، أن 120 شخصًا على الأقل سقطوا في هجومين مسلحين منفصلين استهدف الأول مطعما، والثاني قاعة مناسبات، و3 تفجيرات منفصلة قرب ملعب “ستاد فرنسا”، بالعاصمة باريس.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده كاميرون، عقب اجتماع الجلسة الطارئة للحكومة البريطانية، اليوم السبت، قال فيه “يجب أن نكون مستعدين لتلقي خبر سقوط ضحايا بريطانيين في هجوم باريس”.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن هجمات الليلة الماضية في باريس، تستوجب البدء بمرحلة جديدة من التنسيق وتشكل دافعًا قويًا لمواجهة مخططاتٍ لهجمات جماعية مماثلة، مشيداً بالإجراءات الأمنية المتبعة حالياً في المملكة المتحدة.

وأردف قائلًا “علينا الاعتراف، مهما كنا أقوياء ومستعدين، أننا نواجه في المملكة المتحدة التهديد ذاته”، واصفاً إياه بـ”الشديد”.

وأشار أن “هدف الإرهابيين واضح، وهو التفريق فيما بيننا وتخريب حياتنا، لذلك يتوجب علينا، أكثر من أي وقت مضى، أن نتوحد ونستمر كذلك”.

واستهدفت هجمات إرهابية في يونيو/حزيران الماضي، مواطنين بريطانيين، أثناء حادثة إطلاق نار في مدينة سُوسَة بتونس، ما أسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا، بينهم 30 بريطانيا.

من جانبه، اتهم الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اليوم، تنظيم داعش بارتكاب “عمل حربي” من خلال تنفيذ اعتداءات باريس.

 

 

العربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى