الأخبار

بنك القاهرة يخصص 1.7 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

80

 

أعلن بنك القاهرة أنه سيتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر في عام 2014 من خلال رصد أكثر من 1.25 مليار جنيه للتمويلات الجديدة خلال العام الحالي 2014، وعبر مد شبكة فروعه ووحداته العاملة في هذا المجال بافتتاح 5 وحدات جديدة متخصصة بما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل ودفع عجلة الإنتاج.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إنه بافتتاح هذه الوحدات الجديدة يصل عدد الفروع والوحدات العاملة بالمنتج إلى 122 فرع ووحدة.

ومن ناحيته، أكد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك إن حصة البنك السوقية في مجال الإقراض متناهي الصغر في عام 2013 بلغت حوالي 49 بالمئة من إجمالى القروض الممنوحة في هذا المجال من البنوك العاملة فى مصر، حيث قام البنك بمنح أكثر من 7.1 مليار جنيه لتمويل 1.2 مليون قرض متناهي الصغر منذ بداية التعامل مع شريحة عملاء تلك الأنشطة.

وأضاف أن تطور حجم الأعمال والتوسع في تمويل تلك المشروعات يسهم فى خلق مزيد من فرص العمل، ورفع المستوى المعيشي لأصحاب تلك المشروعات، ومساندة خطط التنمية القومية.

وأشار الزاهد إلى أن نتائج البنك التي تحقيقها في هذا المجال ترجع إلى خبرات البنك القاهرة في تمويل تلك المشروعات حيث بدأ البنك في تقديم برامج تمويل للمشروعات متناهية الصغر في مصر في عام 2001.

وأوضح أن الهدف من تمويل تلك المشروعات هو الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء، وتشجيع حرف متنوعة، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك القروض نحو 415 ألف عميل منهم  100 ألف امرأة لتصل نسبة تمويل شريحة المرأة المعيلة نحو 24 بالمئة، وذلك حرصًا على زيادة دخل المرأة صاحبة المشروعات متناهية الصغر في الأحياء الفقيرة بكافة المحافظات لتحسين مستوى معيشتها.

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى