الأخبار

صباحى يحصل على رمز النجمة

105

 

 

قال مصدر قضائى، إن المرشح الرئاسى حمدين صباحى سوف يحصل على رمز النجمة كرمز انتخابى لخوض سباق الرئاسة به، حيث إنه المرشح الثانى ومن المقرر حصوله على الرمز الثانى من جدول الرموز الانتخابية الذى وضعته اللجنة وهو رمز النجمة، مؤكدا أن له حق الاختيار فى أى وقت وتبديل الرمز بعد ذلك.

وأضاف المصدر لـ”اليوم السابع”، أن السيسى حصل على رمز الشمس الرمز الانتخابى الأول فى الجدول الانتخابى بحسب ما وضعته اللجنة من رموز للمرشحين، مؤكدا فى الوقت ذاته حرية الاختيار لكل من المرشحين حسب أولوية التقديم .

ووضعت اللجنة العليا للانتخابات جدولاً من 10 رموز انتخابية، هى: «الشمس، والنجمة، والسلم، والحصان، والأسد، والنخلة، والميزان، والديك، والمركب، والمظلة».

وأشار المصدر إلى أنه من حق المشير عبد الفتاح السيسى بصفته أول المتقدمين بصفة رسمية لخوض الانتخابات، اختيار رمز الشمس ولكن يحق له بحسب أولية تقدمه كمرشح أول أن يغير رمزه حسبما يريد قبل صباحى، وذلك عقب انتهاء اللجنة من الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين فى 10 مايو المقبل.

وأضاف، أن قانون الانتخابات ينص على أنه لكل مرشح أدرج اسمه بالقائمة النهائية لمرشحى الرئاسة اختيار رمز انتخابى من الرموز، وفقاً لأسبقية تقديم المرشح، حيث نصت المادة الأولى من قرار اللجنة رقم 10 لسنة 2014، المنظم لحصول المرشحين على الرموز الانتخابية، على أنه «لكل مرشح تم إدراج اسمه بالقائمة النهائية للمرشحين اختيار رمز انتخابى من الرموز المدرجة بجدول الرموز وفقاً لأسبقية تقديم طلب الترشح».

وفى المقابل استبعد مصدر اختيار صباحى أو السيسى لرمز الميزان الذى كان يحمله محمد مرسى الرئيس المعزول فى انتخابات الرئاسة نظرا لما خلفه من آثار سئية على نفوس المصريين .

جدير بالذكر أن حمدين صباحى حصل فى الانتخابات الرئاسية عام 2012 على رمز النسر والتى خلت منه القائمة الخاصة بالرموز خلال الانتخابات الحالية .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى