الأخبار

“مصر الخير” تطلق مشروعات قومية للثروة الحيوانية

أعلن الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية بمصر من خلال مزارع المواشي بالوادي الجديد، ومحافظات جنوب الوادي، بهدف سد فجوة الاستيراد من اللحوم والألبان.

وقال جمعة – خلال وضع حجر الأساس لمزارع المواشي بمحافظة الوادي الجديد اليوم الخميس بحضور المحافظ اللواء طارق مهدي- إنه وفقا لبروتوكول التعاون بين “مصر الخير” وبنك التنمية والإئتمان الزراعي، الخاص بتنمية الثروة الحيوانية باستثمارات تصل إلى نحو 500 مليون جنيه في المرحلة الأولى، سيتم تخصيص 20 جاموسة لكل شاب من شباب الخريجين.
وأضاف أنه سيتم تشكيل فرق تضم 5 أفراد يمتلكون 100 جاموسة وحال نجاحهم سينتقلون إلى المرحلة التالية وهي إنشاء مزارع خاصة بهم بعد حصولهم على التدريب اللازم والخبرة الكافية، لإنجاح تحسين سلالات الجاموس المصري، بتهجينها مع سلالات إيطالية، للوصول بإنتاج الألبان إلى 24 كيلوجرامًا يوميا للجاموسة الواحدة بدلا من 6 كيلوجرامات، على مدى ثلاثة أجيال.
بدوره، أكد اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة أرض خصبة لتنمية الثروة الحيوانية، ويوجد بها أكثر من 110 آلاف رأس أبقار و500 رأس جاموس و84 ألف رأس أغنام، موضحا أنه سيتم استخدام الطاقة الشمسية في مزرعة المواشي الجديدة توفيرًا للطاقة.

الوفد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى