الأخبار

3 مخططات إرهابية كبرى بسيناء فى «رمضان»

31

كشفت مصادر أمنية تفاصيل الضربات الموجعة التى نفذتها القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان فى شمال سيناء ضد البؤر الإرهابية، وقالت المصادر، إن القوات نفذت 12 ضربة استباقية ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية بمشاركة قوات خاصة من مجموعة الـ«777»، وقوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وطائرات الأباتشى، ورجال العمليات الخاصة، والشرطة.

وأضافت المصادر أن الضربات الاستباقية فى سيناء نجحت فى إحباط 3 مخططات كبرى لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، أولها تمثلت فى خطة لاستخدام 3 سيارات مفخخة لاقتحام أحد المطارات فى سيناء، وثانيها كان استهداف مديرية أمن شمال سيناء بقذائف «آر بى جى» وهاون، وتصفية عناصر الجماعة قبل اقترابها من محيط المديرية، ومحاولة تكرار مذبحة رفح الأولى، واستهداف نقطة أمنية على الحدود مع رفح وقت الإفطار فى أول أيام الصيام، ورصدت الطائرات تحركات المجموعة الإرهابية. وأشارت المصادر إلى أن الضربات الاستباقية دمرت 19 بؤرة إرهابية بينهم 3 مخابئ كبرى، حفرتها الجماعات الإرهابية تحت الأرض وبطنتها بالأسمنت المسلح، بين مدينتى رفح والشيخ زويد عبارة عن مخازن للسلاح الثقيل الخاص، ومراكز اتصالات رئيسية عثر بها على أجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع، وتصفية 45 عنصراً إرهابياً، بينهم 11 من قيادات «أنصار بيت المقدس»، وإلقاء القبض على 34 إرهابياً، عثر مع 4 منهم على خرائط بمنشآت حيوية ومؤسسات خدمية وأمنية فى سيناء ومدن القناة.

وواصلت قوات الجيش تضييق الخناق على جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، وتمكنت مساء أمس الأول، من توجيه ضربة موجعة جديدة للتنظيم الإرهابى، بتصفية 10 عناصر إرهابية بالعريش والشيخ زويد. وتمكنت قوات حرس الحدود بشمال سيناء من إحباط محاولة لتسلل 3 عناصر مسلحة تنتمى لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، من غزة إلى سيناء.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى