الأخبار

إخلاء سبيل المتهم بقتل سيد بلال

28

 

 

أخلت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس، سبيل الرائد عبدالرحمن الشيمى، الضابط بأمن الدولة، بضمان محل إقامته، على ذمة القضية الصادر بها حكم بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً و10 آلاف جنيه على سبيل التعويض، لاتهامه بقتل سيد بلال وتعذيبه أثناء التحقيق معه فى أحداث كنيسة القديسين. وكانت محكمة النقض بالقاهرة، وافقت على الطعن المقدم من مصطفى رمضان، محامى الضابط المتهم، بشأن مرور عامين على حبسه احتياطياً، وعلى أثرها تقدم موكله بمذكرة إلى نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، لسرعة تحديد جلسة لإعادة نظر القضية مرة أخرى أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية. وقال أحمد مشالى، محامى أسرة سيد بلال، إن القاضى لم يطبق قرار الرئيس المؤقت عدلى منصور بفتح مدة الحبس الاحتياطى، خاصة فى قضايا القتل، وأخلى سبيل المتهم لمرور عامين على حبسه، وأضاف «مشالى»، لـ«الوطن»، أن «القضية ما زالت فى المحكمة، ولن نعلق على قرار القاضى، ونأمل أن تتحقق العدالة».

وقال أحمد شحتوت، المتحدث الرسمى باسم حزب مصر القوية بالإسكندرية، إن إخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل سيد بلال، استكمال لمسلسل «البراءة للجميع».

وقال عز مشالى، مسئول العمل الجماهيرى بالتيار الشعبى بالإسكندرية، إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من قرارات إخلاء السبيل والبراءة للضباط الذين قتلوا الثوار، وتصفية الثوار مثلما حدث مع الناشطة ماهينور المصرى.

وكان سيد بلال توفى خلال التحقيق معه بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه، على خلفية اتهامه بتفجير كنيسة القديسين فى أواخر عام 2010.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى