الأخبار

وزير الصحة يشارك في اجتماع الصحة العالمية

8

يشارك الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، على رأس وفد من قيادات وزارة الصحة، في فعاليات اجتماع جمعية الصحة العامة لمنظمة الصحة العالمية والتى تعقد فى جنيف خلال الفترة من 18 -26 مــايو 2015.

كما يشارك فى فعاليات هذا الاجتماع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية والبالغ عدد أعضائها 194 دولة، بالإضافة إلى ممثلى المنظمات غير الحكومية والهيئات الدولية والجهات المانحة، مما يعد فرصة لتبادل الخبرات والسياسات حول البرامج الصحية.

تتضمن أجندة العمل العديد من القضايا، بدءا من برنامج إصلاح المنظمة والذي يهدف إلى جعل المنظمة تتسم بالامتياز والفعالية والكفاءة والقدرة على الاستجابة كما تتصف بالموضوعية والشفافية والقابلية للمساءلة وذلك حتى تلبى المنظمة توقعات الدول الاعضاء فيما يتعلق بالتعامل مع الاولويات والتحديات الصحيه .

كما يناقش الموضوعات الصحيه الهامه المتعلقة بالامراض المعدية والقضاء على شلل الاطفال و مكافحة الأمراض غير السارية، في ضوء الإعلان السياسي الذي أقرَّه رؤساء الدول والحكومات خلال الدورة (66) للجمعية العامة للأمم المتحدة ، بالاضافة الى التقدم المُحرز في استراتيجية المنظمة العالمية بشأن تغذية الأمهات وصغار الأطفال و تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية ودور الصحة في خطة التنمية لما بعد عام2015 .

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى