الأخبار

القوات المسلحة ترفع درجة الاستعداد القتالي

170

 

 

أعلنت القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، رفع درجات الاستعداد القتالي تمهيدًا للتحرك والانتشار لوحدات المنطقة المركزية العسكرية، لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبري وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع، تنفيذا لقرار القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي .

واستعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية أمن الإسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة .

وأتمت المجموعات القتالية للقوات الخاصة من وحدات المظلات والصاعقة استعداداتها للانتشار وإعادة التمركز في نقاط ارتكاز ثابتة ومتحركة للعمل كاحتياطيات قريبة فى نطاق المراكز والأقسام للمعاونة في تأمين المنشأت والاهداف والمرافق الحيوية .

ونفذت إدارة الشرطة العسكرية العديد من الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة المدنية، لضبط العناصر الاجرامية المشتبه بها على الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية .

واتخذت التشكيلات التعبوية كافه إجراءات اليقظه والاستعداد لتأمين المنشأت العامة والأهداف الحيوية، وتنفيذ مهامها الرئيسيه في حماية الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وقوات حرس الحدود، لمنع تسلل عناصر إرهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية داخل الاراضي المصرية .

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى