الأخبار

برهامي: لا يجوز لقبطي تولي رئاسة “النور”

31

 

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن حزب النور جعل من أهم مبادئه تفعيل المرجعية العليا للشريعة الإسلامية ومن ثم لا يمكن أن يقوم بمهمة رئاسة الحزب مَن يعتقد بطلان هذه الشريعة أصلاً، وبطلان الدين الذي تقوم عليه هذه الشريعة.

جاء ذلك ردًا من “برهامي” فى سؤال له على موقع “صوت السلف”، حيث سُئل عن تعليقه على تصريح صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى بحزب النور من أنه يجوز للقبطي تولي رئاسة حزب النور .

قال برهامي ، أن الحزب الذي يجعل أهم مبادئه تفعيل المرجعية العليا للشريعة الإسلامية لا يمكنه أن يقوم بمهمة رئاسته مَن يعتقد بطلان هذه الشريعة أصلاً، وبطلان الدين الذي تقوم عليه هذه الشريعة، أما الوضع القانوني، فلا يوجد نص يمنع ذلك حسب قانون الأحزاب، ولكن إنما يتم ذلك من خلال انتخاب قواعد الحزب لقيادته التي يطمئنون أنها تؤمن بمبادئه وتنفذها.

وكان المهندس صلاح عبد المعبود القيادى بحزب النور، قد قال إن حزب النور حزب سياسي وليس دينيًا، وإن الحزب يرحب بانضمام غير المسلمين المصريين له طالما التزموا بمبادئه، ويمكن أن يتولى رئاسته أي عضو من أعضائه حتى لو كانوا من غير المسلمين طالما جاءوا عبر الانتخابات.

 

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى