الأخبار

«المهندسين» تنتهى من تقريرها الفنى حول القنصلية

36
أوصى التقرير الفنى للجنة الخبراء المشكلة من نقابة المهندسين، للوقوف على الحالة الفنية لمبنى القنصلية الإيطالية وكوبرى أكتوبر والعقارات والواقعة فى محيط انفجار القنصلية الإيطالية، بضرورة استمرار رصد الكوبرى مدة 3 شهور، رغم عدم وجود أى آثار للشروخ ناتجة عن الانفجار.

وقال عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين ورئيس الشعبة المدنية، محمد عبدالغنى، أمس الأول، إن اللجنة أوصت بضرورة عمل معاينة تفصيلية للأجزاء الداخلية من المبنى التابع للسفارة الإيطالية، والتى لم تتمكن اللجنة من معاينتها، لبيان أى آثار من الانفجار، إضافة إلى ضرورة البدء فورا فى أعمال صلب الأجزاء المتأثرة من المبنى.

وأشار التقرير، إلى البدء فى عمل الترميم والتدعيم اللازم للمنشأة، مع ملاحظة أن الجزء الذى تم معاينته مشيد بنظام الحوائط الحاملة، ويوصى بتقديم طريقة تفصيلية لتدعيم والترميم والمواد المستخدمة، بما يتناسب مع طبيعة المنشأة والشكل المعمارى له.

وبخصوص المبانى السكنية بمحيط الانفجار، قال التقرير: «لم يتم الحصول من الحى أو محافظة القاهرة عن البيانات التفصيلية الخاصة بكل عقار وصدور قرارات إزالة وتنكيس سابقة لمعرفة التاريخ فى السابق للعقارات».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى