الأخبار

الحكومة «تنصب» على مواطني شقق محدودي الدخل..

 

Egyptian Prime Minister Ibrahim Mehleb arrives with Housing Minister Mustafa Madbouly for the Egypt Economic Development Conference (EEDC) in Sharm el-Sheikh

أرسل المواطن محمد ماهر سعد، من الشرقية، شكوى وجهها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وطالبه بوقف ما وصفه بـ«مهزلة» وخديعة وزارة الإسكان للمواطنين، على نحو يسىء له، موضحًا أنه بعدما فاز بإحدى شقق محدودي الدخل فوجىء بزيادة تبلغ 65 ألف جنيه عن سعرها الرسمي المُعلن (135 ألف).

إلى نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزارة الإسكان والخديعة الكبرى

منذ أن تولى المهندس مصطفى مدبولي وزارة الإسكان وقد أعلن عن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل للشباب المصري

وقد أعلن أن هذه الشقق سوف تكون مساحتها 90 مترًا مربعًا، والواقع أن المساحة أقل من ذلك لأنها ثلاث غرف كل غرفه 3متر ×3متر.. وأن سعر الشقة سيكون حوالي 135 ألف جنيها وسيتم دعمها للحاصلين عليها من الحكومة حسب دخل الأسرة السنوي.

إعلان وزارة الإسكان عن شقق محدودي الدخل

وأعلن أن المقدم للشقة سيكون 15% من ثمنها، يعني من 15 ألف إلى 18 ألف تقريبًا، وأن القسط الشهري 480 جنيهًا بنسبة فائدة بسيطة 7% سنويًا. وعرف محدود الدخل بأنه من يزيد دخله عن 1500 جنيه ويقل عن 2500 جنيه.

وأعلن ذلك في إعلان تم نشره في الصحيفه الرسمية، وأن المتقدم عليه التقدم خلال شهر من إبلاغه بفوزه بالشقة لاستلامها ودفع المقدم.

نموذج التقدم لشقق محدودي الدخل التي أعلنت عنها وزارة الإسكان

الكارثة الكبرى

بفضل الله قد فزت بشقة ضمن الشقق المُقامة بمدينة ههيا وتم إخطاري عصر الجمعة الماضي من قبل البنك هاتفيًا بفوزي، وأنه ينبغي عليا أن أتوجه للبنك ومعي مبلغ 30 ألف جنيه خلال مدة 48 ساعة، وإلا ضاعت منى الشقة وبالفعل قد توجهت لبنك الإسكان والتعمير بالزقازيق.

وهنا فوجئت بالكارثة الكبرى، وأنه مطلوب مني مبلغ 25 ألف جنيها مقدم للشقة وأن تكون الأقساط كالتالي:

كل شهر أدفع 602 جنيهًا لمدة 9 شهور كل عام والثلاث شهور الأخرى من العام أدفع 1200 جنيه مصري، على أن يستمر ذلك على مدار 20 عامًا.

وبذلك يصبح سعر الوحدة للمواطن 200 ألف و360 جنيهًا بدلا من سعرها الرسمي المُعلن (135 ألف جنيه).

الكارثة الأكبر أن البنك اليوم يمضينى على تنازل عن الشقة قبل أن اتملكها دون وجود أي سبب للتنازل ورفضت بقوة التوقيع على هذا التنازل.

معالى الوزير مصطفى مدبولي، أين الدعم للشباب وأين ما تقدمه الدولة لأبنائها، إنكم تتاجرون وتنصبون على المواطنين وتخالفون كل ما أعلنتم عنه رسميًا، فهل لكم تقديم استقالتكم لأنكم فاشلون وحكومة فاشلة تحترف خداع الشعب والإساءة لكلمة الدعم للشعب فأين الدعم يا حكومة تجويع الشعب.

سيدي الرئيس أهيب بكم وقف ومراجعة هذه المهزلة التي بدأت ان تسىء لشخصكم الكريم كمسؤول عن هذا الشعب الكادح المطحون.

المواطن المصري

محمد ماهر سعد

 

** من أي مكان في مصر أو خارجها شاركونا صوركم وفيديوهاتكم لمشكلاتكم اليومية وقضايا الفساد والانتهاكات، واللفتات الإنسانية وأخباركم العاجلة للأحداث، إضافة إلى آرائكم وفنون الرسم والكاريكاتير عبر تسجيل حساب على «شــارك» أو أرسلوها إلى بريدنا الإلكتروني [email protected] أو من خلال نافذة «شـارك المصري اليوم» على تطبيق المصري اليوم موبايل.. معكم أينما كنتم.
المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى