الأخبار

السيسي يستقبل وزير الشئون الخارجية والتعاون

99

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير المملكة المغربية بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الشئون الخارجية المغربي سلم رسالة خطية من جلالة ملك المغرب محمد السادس تضمنت دعوة الرئيس للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والارتقاء بآفاق التعاون الثنائي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتعزيز التنسيق بينهما في مواجهة التحديات الراهنة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى جلالة ملك المغرب، معرباً عن تقديره لهذه الدعوة وتطلعه لإتمام الزيارة في أقرب فرصة، لاسيما في ضوء اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والمودة التي تربط الشعبين الشقيقين، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعاون الثنائي، مشيراً إلى تمتع البلدين بكافة مقومات التكامل والتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها انتشار التطرف والإرهاب.

حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتصدى للتحديات المختلفة التي تواجه الأمة العربية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى