الأخبار

“القومى للمرأة” يدين خطف الفتيات

91

 

أدان المجلس القومى للمرأة ما تعرضت له 276 فتاة نيجيرية، من عمليات خطف على يد جماعة “بوكو حرام” المتطرفة فى 14 إبريل الماضى، فضلا عن اختطاف 8 فتيات أخريات يوم 5 مايو الجارى، وذلك بهدف ترويع الفتيات ومنعهن من استكمال تعليمهن بدعوة أن التعليم الغربى حرام.

كما استنكر المجلس تلك الممارسات الإرهابية الخسيسة التى تتعرض لها النساء والفتيات فى باقى أنحاء العالم لإجبارهن على عدم ممارسة أبسط حقوقهن المشروعة من تعليم وعمل ومشاركة بالنهوض بمجتمعاتهن، وذلك تحت ادعاءات غريبة.

وأكد المجلس، فى تصريحات صحفية له، أن التصريحات المنسوبة لزعيم الجماعة، وتهديده ببيع الفتيات المختطفات كجوارٍ، تعد انتهاكاً صارخاً للأديان السماوية والأعراف الدولية ولمواثيق وقوانين حقوق الإنسان، والتى أكدت على تحريم كافة أشكال الرق والعبودية.

ودعا المجلس نساء مصر إلى المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى سينظمها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الإنسان بمصر أمام سفارة نيجريا بالقاهرة يوم الخميس المقبل فى تمام الثانية عشرة ظهراً، وذلك للإعلان عن تضامن المرأة المصرية مع شقيقتها النيجيرية ضد الإرهاب الممارس ضدها، وحثهن على الثبات وعدم الانصياع إلى التهديدات التى يتعرضن إليها، ولمطالبة السلطات النيجرية والمجتمع الدولى بسرعة التدخل والمساعدة فى الإفراج الفورى عن جميع الفتيات المختطفات، وعودتهن سالمات إلى أسرهن، مع العمل جاهداً على اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه العمليات.

تجدر الإشارة إلى أن توقيت هذه الوقفة تم بالتنسيق مع المنظمات النسائية فى كل من القارة الأفريقية، حيث يتم وقفه مماثلة فى كل الدول الأفريقية وفى نفس التوقيت.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى