الأخبار

شاهد| 4 طرق بدائية لفك قنبلة وتكون بطلًا أمام جيرانك:

 

78

أن تكون بطلًا، يحملك الناس على الأعناق، يهتفون باسمك بعد إنقاذهم من الموت المحقق، لست بحاجه لصنع المعجزات، أو أن تصبح فنانًا أو لاعب كرة شهير يحرز البطولات، يكفيك فقط، تفكيك قنبلة أو عبوة ناسفة، من التي نسمع عنها يوميًا، في الشوارع والمواصلات العامة، ومحطات المترو والسكك الحديد، وحتى أمام المحال التجارية وأقسام الشرطة .

لست بحاجه لأن تكون خبيرًا للمفرقعات،أو في الحماية المدنية حتى تنجح في حماية نفسك ومن حولك من خطر الإرهاب الذي يجتاح مصر منذ ما يقرب من عامين، المئات من القنابل المفرقعة والعبوات الناسفة والهيكلية، عانت منها البلاد، وراح ضحيتها العديد من المواطنين ورجال الشرطة.

ويرصد «المصري لايت» 4 طرق تمكن المواطنين من تفكيك القنابل، من واقع المحاولات التي نجح فيها رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، لكن عليك أن تعرف أن هذه المهنة لها متخصصين، فلا تحاول أن تكون بطلًا.

4. خرطوم مياه

 

يمكنك استخدام بعض الأدوات البدائية، حتى تنجح في تفكيك القنبلة، يكفيك توجيه «خرطوم للمياه»، مزود بتيار مائي قوي.

بقوة دفع الماء، الموجه من على بعد أكثر من 3 أمتار، يمكنك أن تنجح في فصل أجزاء القنبلة عن بعضها، كما فعل رجال الحماية المدنية في مدينة المحلة، في سبتمبر الماضي.

3. قطعة خشب مزود بسكين

بإمكانك النجاح وتفكيك قنبلة، قبل تفجيرها، ببساطة، كل ما عليك، هو صنع الأداة التي ستنجحك في مهمتك، قطعة من الخشب، طولها أكثر من متران، مزودة بسكين حاد في الأمام.

من خلال السكين، تستطيع أن تفصل أسلاك القنبلة عن بعضها، وأنت بعيد عنها بمسافة كافية لحمايتك.

2. مقص

إذا كنت من أصحاب القلوب القوية، ولديك القدرة على الاقتراب من القنبلة بشدة، يكفيك «مقص صغير» حتى تنجح في فصل أسلاك  دائرة المتفجرات بالقنبلة عن بعضها، حتى تنجح في إبطال مفعولها.

1. خدها وأجري أرميها بعيد

إذا كنت من أصحاب القلوب الميتة، ولدية رغبة في التضحية من اجل حياة الآخرين، لن يكون أمامك سوى حمل القنبلة على يديك،و الجري بها بعيدًا عن أماكن زحام المواطنين في محاولة لإلقائها بعيدًا، كما فعل «وائل»، الشاب المقيم في الهرم، بعد العثور على قنبلة بالحي الذي يقيم فيه.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=qek-CLP-E_s&feature=g-all-xit”]

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=2aL7YYMZvNU&feature=g-all-xit”]

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى