الأخبار

بالصور.. تألقى بالإكسسوارات لطلة صيفية مميزة

 

2082135516nig

الإكسسوارات من المكمّلات الأساسية لأناقة المرأة التى تبحث دائما عن التجديد فى كل شيء، لأنها تضفى لمسة خاصة من الأناقة على ملابس السيدات والفتيات، ومن الطبيعى اهتمامها على ظهورها بالشكل اللائق الذى يرضى أنوثتها ويجعلها تحوز بإعجاب وثقة الآخرين.

ومع بداية فصل الصيف تبحث كل امرأة عن اقتناء قطع مبتكرة من الأكسسورات الأنيقة والجذابة وتنسيقها مع قطع الملابس، لتضيف لمسة خاصة وجذابة إلى رقة المرأة وحسن اختيارها .
“غادة صالح” مصممة إكسسوارات فى بداية الثلاثينات، استطاعت أن تحجز لها مكانة خاصة فى مجال التصميمات نظرًا لتميز القطع الخاصة بها  والتى تعكس لمستها الخاصة.
تحدثت غادة مع “الوفد” عن تصميماتها  ومجموعتها الأخيرة  وعشقها لمهنة تصميم الإكسسوارات قائلة: “لقد عملت فور تخرجى بمجال المحسابة نظرًا لدراستي، ولكن منذ ما يقرب من 7 سنوات قررت أن أبدأ بعمل مشروع خاص بى يحقق طموحى وأجد فيه نفسى ويكون من منطلق هواياتى واهتماماتي، فكان تصميم الإكسسوارات نظرًا لعشقى لها، برغم إنه فى ذلك الوقت لم يكن هذا التنوع موجود من الخامات أو يوجد جرأه فى استخدام بعض الألوان والأشكال، ولم تكن عندى معرفة مسبقة بكيفية تنفيذ التصميمات، فبحثت عن أماكن لبيع الخامات ومن خلالها تعرفت على أسماء الأحجار وبعض الأساسيات وبدأت الفكرة”.
وتضيف: “الوضع تغير كثيرًا الآن فمع تنوع الخامات أعطى فرصة للإنتشار والتميز وأعطى المزيد من الأفكار الجديدة، حيث تجذبنى الخامات المختلفة وأفضل دائمًا الخروج من الشكل التقليدى للإكسسوارات، فأقوم بعمل بعض التصميمات الغريبة فى الأسماء والآيات القرآنية، غير أنى أقوم بطلاء التصميم  بطبقة “أوكسدية” فيكون أقرب لشكل الفضة القديمة، أو طلاء الذهب فهذا يكون إضافة تعطى للقطعة كثير من التميز غير إنها تحافظ عليها، وأُفضل دائمًا فى تصميماتى الإبتكار والتجديد وعمل أشكال مختلفة”.
وتوضح: “أحيانًا عندما أبدأ العمل يكون عندى تصور للشكل النهائى للتصميم، أو أعمل على حسب الفكرة التى تأتى فى رأسى وأرسمها ثم أقوم بالبحث عن الخامات التى أستطيع أن أنفذها من خلالها، أو يحدث أنى عندما أقوم بشراء الأحجار والنحاس يعجبنى تصميم أو قطعة معينة فأفكر فى تصميم أستطيع من خلاله استخدام هذه القطعة فيه، وكثيرًا ما أقوم برسم التصميم وأعطيه لورش النحاس لتنفيذ الشكل الذى أريده”.
وتوضح غادة بالنسبة لألوان وخامات الإكسسورات المناسبة لموسم الصيف هذا العام فهى الألوان الفاتحة الأورنج، والزهري، التركواز، والفوشيا، وبالنسبة للخامات فهى متنوعة وتتناسب مع جميع الأذواق كالأحجار والكريستال، الخيوط والدلايات النحاس.
وعن وجود مساعدين لها، تقول ضاحكة: “أنا فريق العمل بالكامل، فأنا أصمم الفكرة وأنفذها، وهذا ليس تقليل من شغل أحد لكنى ربما لأنى لا اقتنع بسهولة بشغل الآخرين، فأفضل أكون أنا صاحبة الفكرة والتصميم”، وتتابع: “القطعة لا تستهلك وقت كبير فى التنفيذ لكن المشكلة فى إنى أجد الفكرة التى أقتنع بها وهذا الذى ربما يأخذ وقت بالأسابيع، لكن عند التنفيذ ربما لا تأخذ سوى دقائق”.
وعن أكثر التعليقات التى تصل لغادة من عملائها، تقول:” دائما ما يتم التعليق على تصميماتى بأنى بقوم بعمل “ميكس” ما بين المودرن و”الأورينتال”، فتخرج القطع بعيدة عن الشغل التقليدي، بالإضافة إلى إنى بقوم بإدخال أكثر من خامة فى الموديل فبستخدم القطع النحاسية مع الأحجار وخيوط الستان”.

وتنهى حديثها قائلة: “عملية التسويق من أهم مراحل العمل، فقد بدأت بعمل جروب على الفيس بوك للتعريف بتصميماتي، وكيفية الاتصال بي، ومن خلاله يتم اختيار الموديل المطلوب، وهذا يساعدنى إنى لا أكرر الموديل إلا عند الطلب، ولكنى الآن نظرًا للإقبال فأصبح هناك مكانا مخصصا لى فى إحدى المراكز التجارية الشهيرة لعرض تصميماتي”.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى