الأخبار

«البرادعي» ينفى صفقة الإفراج عن «مرسى»

89صفاء صفوت

نفى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، ما تردد حول إجراء صفقة للإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي مقابل إنهاء اعتصام «رابعة العدوية»، مؤكدًا أن الإفراح عن «مرسي» متروك للقضاء وللشعب المصري.

 

وقال «البرادعى»، في تصريحات ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يذاع على فضائية «الحياة»، اليوم السبت، إنه لا يوجد ما يمنع زيارة «كاثرين أشتون» الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبى، لـ«مرسي», مضيفًا: «زيارة أشتون لمرسي كانت للـكد من حسن معاملته».

 

وأشار نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، إلى أن 30يونيو ليست ثورة جديدة، بل إنها تصحيح لمسار ثورة 25 يناير، مؤكداً أنه لا توجد ضغوط خارجية أو داخلية تمارس على الحكومة المصرية أو مؤسسة الرئاسة، واضاف: «أشتون أكدت لي أن ما حدث في مص ليس إنقلاباً عسكرياً وإنما هي ثورة شعبية».

 

كما وصف «البرادعى» تسريب حوار «أشتون» مع «مرسي» بالغريب، مشيرا إلى أن هناك من يريد إعاقة عجلة الديمقراطية المصرية، والعودة إلى الوراء ، مضيفًا: «تسريب حوار أشتون أغضبها كثيراً لمنافاته المصداقية ، واتعرض للهجوم منذ 3 سنوات ولكن ها لا يقلقني ودليل على أنني أسير في طريق صحيح».

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى