الأخبار

السيسي ومئات الضباط يسهرون حتى الفجر

115

 

فى اضخم مناوره جويه منذ عمليات حرب اكتوبر التى شهدت معارك شارك فيها المئات من المقاتلات المصريه نفذت القوات الجويه اكبر مناورة تعبوية شاركت فيها اكثر من 250 طائرة وهليكوبتر بانواعها المختلفة لابرار وحدات من القوات الخاصة ليلا للاستيلاء على خطوط ذات اهمية حيوية فى عمق الدفاعات، والتى تأتى ضمن مراحل المناورة (نصر-9) التى تنفذها القوات الجوية ووحدات من الجيش الثانى الميدانى والمظلات ووسائل واسلحة الدفاع الجوى وانظمة الحرب الالكترونية.

 

 

وقبل ساعات من اندلاع ازمه احتطاف الجنود السبعه فى سيناء كان وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي ورئيس الاركان الفريق صدقى صبحى يسهرون مع قادة الجيش ومئات من الضباط والجنود حتى الفجر لتنفيذ عمليات الابرار الذى يعد من اقوى الالتزامات التى تؤكد قدرة القوات المسلحة وجاهزيتها لتنفيذ كافة المهام القتالية والنيرانية وفقا لاسس ومبادئ معركة الأسلحة المشتركة الحديثة .

 

 

بدأت مراحل المناورة برفع درجات الاستعداد واعداد وتجهيز الافراد والاسلحة والمعدات التى سيتم ابرارها جوا ، والتحرك إلى مناطق التحميل لتنفيذ خطة نقل القوات باستخدام الطائرات .

 

وقامت طائرات الاستطلاع والمقاتلات متعددة المهام باكتشاف اعمال القتال المنتظرة وعمل مظلات جوية لصد الهجمات الجوية المضادة التى تؤثر على منطقة الإبرار.

كما قامت الطائرات الهليكوبتر الهجومية المسلحة المضادة للدبابات من طراز أباتشى بتأمين قوة الإبرار على خطوط السير ومنطقة الإبرار من خلال التعامل مع التهديدات المختلفة بالاشتراك مع الطائرات متعددة المهام .

 

ثم قامت تشكيلات من الطائرات الهليكوبتر من طراز شينوك ومى 17 بتنفيذ الابرار الجوى للمجموعات القتالية من القوات الخاصة فى العمق ، كما قامت طائرات النقل من الطرازات المختلفة بتنفيذ الاسقاط الثقيل للمعدات والاحتياجات والإمدادات الادارية اللازمة لضمان تنفيذ المهمة بنجاح .

 

من جهته اكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية ان مقاتلى القوات الجوية يضعون نصب اعينهم الوصول بالتدريب القتالي الى اعلى درجات الاحتراف والكفاءة ، وانهم ماضون بكل عزم فى تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لحماية وتأمين الوطن وارضه وسماؤه وشعبة .

 

اما السيسى فقد قام بمناقشة الاعمال القتاليه مع عدد من كبار قادة القوات المسلحة وتحليلها وتقييم كافة الاعمال التى نفذت بالمناورة وكيفية تطبيق اسس وتكتيكات الابرار الجوى ، والتنسيق والتعاون الوثيق بين كافة التخصصات المعاونة والادارية والفنية ونظم القيادة والسيطرة والتى عكست مدى ما وصلت اليه القوات المشاركة من استعداد قتالى عالى .

 

واكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على بناء وتطوير القدرة القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات واسلحة ومعدات القتال الجوى لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة .

 

واستمع السيسى الى استفسارات رجال القوات الجوية وناقش معهم اسلوب تطوير وزيادة معدلات التدريب والاستعداد القتالى ، والارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والفنيين لمواكبة التطور المستمر فى تكنولوجيا الطيران وأساليب القتال الجوى الحديثة

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى