الأخبار

استمرار اجازة عيد الاضحى فى الكويت رغم انتهائها رسميا

خيمت أجواء عطلة العيد على الوزارات والإدارات الحكومية الكويتية التي غاب عنها موظفوها رغم انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وبدت الإجازة المستمرة متفاوتة بين وزارة وأخرى ، وبلغت أعلى مستوياتها في وزارة التربية ، التي وصلت فيها معدلات الغياب إلى نحو 90 في المئة ، رغم التحذيرات التي أعلنتها الجهات الحكومية بمعاقبة المتخلفين عن الدوام.

 

ورغم ان نسبة الحضور في بعض الأجهزة الحكومية الكويتية الاخرى وصل الى 70 فى المئة ، فان هذا الأمر يكشف أيضاً عن وجود خلل في عدم التزام النسبة الأخرى من عدم الملتزمين بالدوام ، الذين قلة منهم في اجازة حج ، أو في اجازة رسمية ، بينما هناك من قرروا لانفسهم الاجازة من دون اذن مسبق.
ومن ناحية اخرى ،أكد الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية محمد الكندري استمرار الدراسة بحسب الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا في القرار رقم واحد الذي يحدد مواعيد الاختبارات والاجازات وأيام الدراسة ، وأضاف أن مواعيد اختبارات الفترة الدراسية الأولى لم تتغير ولا صحة لما يثار حول تأجيلها بسبب انتخابات مجلس الأمة المزمع اقامتها في بداية شهر ديسمبر ، مؤكدا أن الانتخابات ليست حدثا جديدا على الشعب الكويتي ولا على وزارة التربية ، وأن الوزارة لديها خطط زمنية مسبقة ولن نسمح بتشويه العملية التعليمية.

 

وكالة الانباء ONA

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى