الأخبار

قنديل يستقبل هاني عازر

84

 

 

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، المهندس المصري هاني عازر، الذي صمم وأشرف على إنشاء محطة سكك حديد برلين، وهي أكبر محطة قطارات في أوروبا وحاصلة على جائزة أفضل محطة في العالم.
وقال قنديل خلال اللقاء أن الحكومة حريصة على الاستفادة من كل الكوادر المصرية في كل أنحاء العالم، حتى يتسنى استثمار خبراتهم وأفكارهم ومقترحاتهم بما يعود بالنفع والرخاء على مصرنا الحبيبة.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل الاستفادة من خبرات المهندس هاني عازر من أجل تطوير منظومة السكك الحديدية بما يتواكب مع أحدث النظم العالمية، سواء فيما يتعلق بالإنشاءات والبنية التحتية أو نظم الإدارة والتشغيل، بالإضافة إلى تحديث وتطوير شبكات مترو الإنفاق، حيث تم الاتفاق على قيام عازر بالاتصال ببيوت الخبرة والشركات الاستشارية المعنية في ألمانيا والنمسا، من أجل قيام وفود من تلك الشركات بزيارة مصر لبحث آلية التطوير والتحديث.
وعقب اللقاء، أشار المهندس هاني عازر إلى أنها المرة الأولى التي تتاح له فيها فرصة الالتقاء برئيس وزراء مصر، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الذي توليه الحكومة بالكوادر المصرية في الخارج.
وحول مقابلته مع السيد رئيس الوزراء، أشار إلى ما تم الاتفاق عليه حول بدء تعاون مع الكوادر المصرية فى الداخل لعرض المشكلات التى يعانى منها قطاع السكك الحديدية بصراحة وشفافية، والوقوف على الإمكانات المتاحة، حتى يتسنى إعداد خطة التطوير المنشودة.
والمهندس هانى عازر، هو المهندس المصري الذي صمم وأشرف على إنشاء محطة سكك حديد برلين والتي تم افتتاحها عام 2006 بالتزامن مع استضافة ألمانيا لكأس العالم لكرة القدم، وهي أكبر محطة قطارات في أوروبا، وحاصلة على جائزة أفضل محطة في العالم. وحاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس، ودرس وعاش فى ألمانيا حيث تولى الإشراف على عدد من المشروعات المهمة، وحصل عدد من تلك المشروعات على جوائز تقديرا لتميزها، كما حصل المهندس هاني عازر على وسام برلين عام 2006 تقديرا لدوره فى إنشاء محطة قطارات برلين.
يذكر أن السلطات الألمانية عرضت مؤخرا على المهندس هاني عازر الإشراف على مشروع إنشاء مطار برلين الجديد، والذي سوف يكون أكبر مطار في أوروبا إلا أنه لم يبد قراره النهائي في هذا الموضوع بعد.
 

 

جريدة الشعب الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى