الأخبار

رفع رئيس البوسنة شارة رابعة يهدد إقامة مباراة المنتخب

 

135

حالة من الارتباك تسيطر على صناع القرار فى اتحاد الكرة، عقب تداول صورة لـ”باكر على عزت”، رئيس البوسنة والهرسك، يرفع خلالها شعار “رابعة”، خلال استقباله للمستشار وليد شرابى، منسق حركة “قضاة من أجل مصر” وأعضاء تحالف دعم الشرعية فى مكتبه، منذ يومين.

أعضاء اتحاد الكرة انتابتهم حالة هلع وقلق على المنتخب الوطنى، خوفا من حدوث أية أزمات للمنتخب خلال مباراته مع منتخب البوسنة والهرسك الودية المقرر لها 5 مارس المقبل، الأمر الذى يضع لاعبو المنتخب وجهازهم الفنى فى خطر.

رئيس الدولة “باكر عزت” لوح بشارة رابعة، وهو الأمر الذى ينعكس على سياسة دولة البوسنة التى قد تظهر فى المباراة الودية من خلال أى تصرف غير لائق أو دمج السياسة بالرياضة، مما يضع المنتخب ولاعبوه وسمعة مصر فى خطر كبير.

من جانبه أكد حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب أن الامر ليس فى يد اتحاد الكرة، لأنه تم توقيع العقد مع الشركة المنظمة للمباراة، ولا يمكن التراجع عن الاتفاق، لوجود شروط جزائية، وحتى لا تتعرض سمعة المنتخب الوطنى لاى ضرر فى حالة الرجوع عن الاتفاق قبل المباراة بأقل من شهر.

وتوافق كلام ثروت سويلم، المدير التنفيذى بالاتحاد مع حسن فريد، الذى أكد أن الأمر لا يخص اتحاد الكرة، وأن هناك ضمانات على إقامة المباراة فى أمان، وفى حالة حدوث أية أزمة سيتم رفع الأمر للاتحاد الدولى “فيفا”.

الأزمة الأكبر هى عدم قدرة اتحاد الكرة على توفير مباراة بديلة بنفس المستوى لجهاز المنتخب الأول، بقيادة شوقى غريب، فى ظل ضيق الوقت، ورغبة الجهاز الفنى فى خوض مباراة قوية مع منتخب من منتخبات كأس العالم، لتحسين ترتيب المنتخب فى إحصاء الفيفا الشهرى.

وتبقى الأزمة قائمة فى ظل حالة الخطر التى تدور حول المواجهة الودية بين المنتخب الوطنى والبوسنة والهرسك، فى انتظار قرار حاسم لحماية المنتخب من أى مخاطر تحدث بسبب الخلفيات السياسية لرئيس دولة البوسنة والهرسك، حتى لو وصل الأمر لإلغاء المباراة مع توفير بديل فى أسرع وقت.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى